Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تخلصي من انتفاخ العينين باستخدام القهوة

تاريخ النشر:29-10-2017 / 02:13 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تخلصي من انتفاخ العينين باستخدام القهوة

في بعض الأحيان لا يمكنك الانتظار لمتابعة مشاهدة مسلسلك المفضل وربما تسهرين طوال الليل لمتابعته، ومع ثلاث ساعات سخيفة من النوم يكون عليك الاستيقاظ للذهاب إلى العمل، وبصرف النظر عن مظهرك فإن العيون المنتفخة تميل إلى إضافة سنوات إلى عمرك، ولكن لا تستسلمي وجربي هذه النصيحة واستخدمي القهوة لمنح وجهك بعض الحيوية على الفور.

ربما تتساءلين لِمَ القهوة؟
بالنسبة للمبتدئين، القهوة لها العديد من الفوائد بالنسبة لك، فيمكنها أن تجعل وجهك أكثر إشراقا وتساعدك على فقدان الوزن الزائد، وإذا قمت باستخدامها بشكل صحيح فإنها يمكن أن تساعدك على نمو الشعر في البقع الصلعاء، ولكن الاستخدامات التجميلية للقهوة لا تنتهي عند هذا الحد؛ فقد اتضح أنه يمكنك معالجة انتفاخ عينيك مع استخدام القليل من مساعدة الكافيين.

في هذه الأيام تستخدم العديدات أكياس الشاي لعلاج هذه المشكلة، وقد استخدم خبراء التجميل الكافيين الموجود في مشروبات مثل الشاي أو القهوة للتخلص من انتفاخ تحت العينين.

الخدعة هنا ليست بتناول هذه المشروبات وإنما بتطبيقها تحت العينين لفترة من الوقت؛ فالكافيين موسع للأوعية وبالتالي يريحها، وهناك الكثير من كريمات العين في الأسواق والتي تحتوي على الكافيين لنفس السبب.

كل ما تحتاجينه هو ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة واثنتين من ملاعق صغيرة من الماء الساخن، امزجي الاثنين حتى تشكلي عجينة وطبقيها تحت عينينك واتركيها لمدة 10 – 15 دقيقة.

معجون القهوة يكون محبباً؛ لذا تجنبي فركه على منطقة تحت العينين حتى لا تتسبب في حساسية العين، ويمكنك أيضا استخدام مزيج من القهوة وزيت جوز الهند لسهولة الاستخدام.

في غضون لحظات سوف تشعرين براحة في عينيك وستبدين أروع من ذي قبل، وتذكري أن هذه الخدعة ليست بديلا عن ليلة نوم مريحة.. كرري الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.