Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ودعى اسمرار الرقبة ب 5 عناصر طبيعية

تاريخ النشر:25-10-2017 / 03:56 PM

ودعى اسمرار الرقبة ب 5 عناصر طبيعية

تهتم كل فتاة بالعناية ببشرتها وتحرص دائماً على الظهور ببشرة ناضرة تخلو من البثور ولا تعانى من الجفاف، ويعتبر اسمرار منطقة الرقبة من أكثر المشكلات التى تعانى منها الكثير من الفتيات، ويتسبب فى ذلك التعرض المستمر لأشعة الشمس واحتياج البشرة لبعض العناصر الغذائية لترطيبها وتجنبها الجفاف.

فبحسب ما نشره موقع Bold Sky فإن تجنب اسمرار الرقبة لا يحتاج لتكاليف كثيرة بل يمكنك وقاية بشرتك منه باستخدام عناصر طبيعية من مطبخك فتعرفى عليها:

مسحوق الصندل
يعتبر مسحوق الصندل المتواجد لدى العطارين من أقدم العلاجات الغنية بالفيتامينات والعناصر الطبيعية والتى تستخدم لتفتيح البشرة وترطيبها.

اخلطى ملعقة صغيرة من مسحوق الصندل مع ملعقتين من ماء الورد حتى تحصلى على قوام متجانس، افردى الخليط على الرقبة وانتظرى لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً ثم اغسلى بشرتك بالماء الفاتر.

حليب جوز الهند
يمكنك أيضاً الاستعانة بحليب جوز الهند كعلاج لاسمرار الرقبة وترطيب بشرتك على مدار اليوم:

اغسلى رقبتك بالماء الفاتر عند الصباح وباستخدام قطنه طبية مبللة بحليب جوز الهند دلكى بشرتك واتركيها على رقبتك لمدة 30 دقيقة، اغسلى رقبتك بعد ذلك بالماء البارد واحرصى على تكرار ذلك يومياً.

عصير الليمون
يعتبر عصير الليمون عنصرا طبيعيل يساعد فى تفتيح البشرة خاصة فى الأماكن الأكثر عرضة لأشعة الشمس.

باستخدام قطعة قماش مبللة بعصير الليمون قومى بعمل "كمادات" لمنطقة الرقبة واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد بعد ذلك، تكرارك لذلك صباح كل يوم يعجل بتحقيق الهدف من استخدام عصير الليمون.

الطماطم
استخدام عصير الطماطم فى تفتيح البشرة من العلاجات المباشرة لعلاج كثير من مشاكل البشرة، واستخدامه يومياً يزيل أية آثار للتعرض لآشعة الشمس باستمرار، استخلصى عصير الطماطم الطازج ودلكى به منطقة الرقبة لمدة 20 دقيقة يومياً ثم اغسلى رقبتك بالماء البارد.

زيت اللوز
لاستخدام زيت اللوز آثار رائعة فى تفتيح البشرة وعلاج جفافها، ويعتبر المواظبة على استخدام زيت اللوز على البشرة يمدها بالعناصر الطبيعية ويعيد لها نضارتها.

قومى بتسخين  ملعقتان من زيت اللوز لمدة 30 ثانية ثم دلكى به منطقة الرقبة واتركيه طوال الليل، احرصى على جعل ذلك عادة يومية استخدميها على الرقبة أو عند علاجك لأى منطقة داكنة بالجسم.