Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تخلصي من التجاعيد بالفلفل الحار

تاريخ النشر:24-10-2017 / 12:26 PM

تخلصي من التجاعيد بالفلفل الحار

تلعب الأعشاب والتوابل دورا أساسيا فى العناية بالبشرة، لأن العديد منها يحتوى على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة، وكذلك المضادة للالتهابات، والمغذيات للجلد، والتى يمكنها محاربة التجاعيد، وتهدئة الاحمرار، والحفاظ على بشرتك متوهجة، لذلك نقدم لك وفقا لما ذكره موقع "everydayhealth" أبرز طرق الطب البديل فى علاج البشرة وتدعيم صحتها.
 
تناول الفلفل الحار يدافع عن البشرة ويخلصك من التجاعيد، حيث تساعد الفيتامينات A وC فى الفلفل على مكافحة الجذور الحرة، مما يحول دون انهيار الكولاجين للحفاظ على سلامة البشرة، كما يحتوى الفلفل الملون على مادة "كابسايسين"، التى تعمل مثل واقية من الشمس لحماية الجلد من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

الشاي الأخضر لديه تركيز عال من المواد القوية المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، ومضادة للشيخوخة، وهو ما يزيد من إشراقة البشرة، وسرعة شفاء الجروح، ويمنع إنزيما فى جلدك الذى يسبب التصبغ غير المتكافئ، مما يعنى بقع شمس أقل، وقد أظهرت الدراسات أن استخدام محلول يحتوى على الشاى الأخضر قبل 30 دقيقة من الخروج فى الشمس يمكن أن يقلل من تلف الحمض النووى وخطر حروق الشمس.

القرفة تحتوى على المواد المضادة للأكسدة وهى المواد التى تحارب تلف الجلد، لذلك تجب إضافتها سواء لمشروباتك أو أطعمتك، فإن لها أيضا مذاقا جيدا خاصة مع الحلويات.

أحيانا نعانى من بقع احمرار، حكة، وتهيج عام حول الفم والذقن والخدين التي تشبه ضربة شمس، عند وضع مكياج غير جيد أو الجلوس به لساعات، وهنا تكون الأوراق العشبية مهدئا طبيعيا  للبشرة، وتقول جيسيكا، أستاذ الطب السريري فى الأمراض الجلدية كلية الطب بجامعة جنوب كاليفورنيا: "إن البابونج مضاد طبيعي للالتهابات، ولديه القدرة على الحد من احمرار وحكة وتورم، وهو بديل رائع للكورتيزون، والذى يوضع على البشرة للتخلص من هذه الأعراض".