Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أضرار القرنفل على الصحة

تاريخ النشر:23-10-2017 / 11:13 AM

أضرار القرنفل على الصحة

يحتوى نبات القرنفل على العناصر الغذائية الهامة التى تجعله علاجا للكثير من الأمراض، مثل اضطرابات المعدة والقضاء على السعال والبلغم، كما يستخدم زيت القرنفل للقضاء على الإسهال والقضاء على رائحة الفم الكريهة وغازات الأمعاء والغثيان والقىء، وكذلك آلام الأسنان، كما يعمل مضادا للألم والفم والتهاب الحلق ، ورغم هذه الفوائد الصحية المتعددة للقرنفل إلا أنه له أضرار صحية، وهى كما ذكرها تقرير موقع أمريكى "webmd" :

أضرار زهرة القرنفل الصحية
1- استخدام زيت القرنفل أو كريم يحتوى على زهرة القرنفل آمن عند الاستخدام على الجلد، لكن الاستخدام المتكرر من زيت القرنفل فى الفم أو على اللثة يسبب فى بعض الأحيان تلف اللثة.

2- تناول زيت القرنفل عن طريق الأوردة غير آمن ويسبب آثارا جانبية مثل حدوث مشاكل صحية فى الجهاز التنفسى مثل الإصابة بالتهابات الرئة.

3- يسبب القرنفل المجفف حساسية الفم وتهيجها فضلاً عن الأضرار الصحية التى تلحق بالأسنان .

4- يحذر تناول الأطفال زيت القرنفل عن طريق الفم لأنه يسبب أضرارا صحية مثل تليف الكبد .

5- تناول القرنفل بكثرة يسبب أضرارا صحية منها الغثيان والقىء وضيق التنفس والتهاب الحلق والتخدير ، وعدم التوازن بالسوائل داخل الكلى والكبد مما يسبب تلف الأنسجة بالكبد ومن ثم التسمم.

6- يحتوى زيت القرنفل على مادة كيميائية تسمى أوجينول والتى تساعد على ترقق الدم ويمكن أن يبطىء من عملية تخثر الدم ، والنزيف بصورة غير طبيعة مما يسبب نزيفا للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف مثل مرض الهيموفيليا.

7- يحتوي زيت القرنفل على مادة كيميائية تسمى اليوجينول مما قد  يسبب نزيفا أثناء أو بعد الجراحة.  لذلك ينصح بالتوقف عن استخدام القرنفل لمدة أسبوعين على الأقل قبل إجراء عملية  الجراحية .