Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أخطاء دائما تقعين بها تتعلق بملابسك التحتية

تاريخ النشر:17-10-2017 / 03:17 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

أخطاء دائما تقعين بها تتعلق بملابسك التحتية

أحيانا لايشغل بالك ملابسك التحتية وأنت ترتدين ملابسك كل يوم، لأنك تنشغلين أكثر بالملابس الظاهرة، لكن اعلمي أن هذا تصرف خاطيء وعليك وضع كل ما يخص ملابسك التحتية في اعتبارك لأن الاختيار الخاطيء بها يسبب آثارًا جانبية غير محببة، لذا وفيما يلي بعض الأخطاء التي تقعين بها وتخص ملابسك الداخلية فحاولي تجنبها في المرات القادمة.

1- عدم ارتداء الأقطان
قد لا تكون الملابس التحتية القطنية بنفس جمال وجاذبية الأنواع الأخرى، لكنها الأفضل لصحتك، فالحراير والأقمشة الصناعية ليس بها تهوية مما يعرضك لخطر الإصابة بعدوى الخميرة نتيجة لزيادة نسبة الرطوبة واحتجازها بالداخل، وينصحك الأطباء بارتداء الملابس القطنية أو على الأقل لو تخيرت أقمشة أخرى فلابد أن تكون مبطنة بالقطن وعدم ارتداء الأنواع الحريرية أو الصناعية إلا في مناسبات معينة لا تتطلب ارتداءها لوقت طويل.

2- ارتداء ملابس تحتية عبارة عن أربطة أو سيور
قد تكون الملابس التحتية الرفيعة جدا مناسبة لبعض السراويل الرياضية، لكنها تسبب مخاطر كبيرة مثل الإصابة ببكتيريا الإي كولاي حيث تنزل للجزء الخلفي من ملابسك التحتية وأنت تمارسين نشاط ما وبالتالي تتحرك داخل ملابسك وقد تدخل للمهبل ومجرى البول.

كما أن هذه الأنواع تسبب احتكاك في منطقة الفرج والمستقيم وهذا أمر مؤذٍ ومحرج لذا  تخيري الأنواع القطنية ولا ترتدي هذا التصميم إلا لوقت قصير.

3- ارتداء الملابس التحتية خلال النوم
يسبب ارتداء ملابسك التحتية لمدة 24 ساعة حبس الرطوبة بالداخل وإصابتك بعدوى الخميرة التي تسبب الالتهابات المهبلية لذا ينصحك الأطباء بمنح جهازك التناسلي بعض التهوية ليبقى جافًا ونظيفًا عل الأقل خلال النوم بخلع الملابس التحتية.

4- عدم ارتداء ملابسك التحتية خلال النهار
مثلما هو الأفضل أن تمنحي أجزائك الأنثوية التنفس خلال النوم، لايعني ذلك أن عليك خلعها طوال اليوم وكل يوم، فمن الخطأ أن تخلعي ملابسك التحتية دائما لأن الملابس الأخرى تسبب احتكاك مثل الجينز مما يؤدي إلى إصابتك بقروح وتسلخات كما يمكن أن تصاب بالعدوى.

5- ارتداء المقاس الخطأ
ارتداء ملابس تحتية ضيقة يسبب احتكاكَا وتهيجًا لمنطقة المهبل لأن ارتداء ملابس لا تترك مساحة لدخول بعض الهواء يؤدي لعدوى الخميرة لذا من الأفضل اختيار مقاسك الصحيح.

6- ارتداء ملابس تحتية ملونة
تغريك الملابس التحتية الملونة والمنقوشة، لكن يحذرك الأطباء منها حيث تسبب صبغة الملابس تهيجًا لأجزائك الأنثوية الرقيقة خاصة لو كانت بشرتك من النوع الحساس، لذا يفضل ارتداء الملابس البيضاء من الآن فصاعدا.

7- ارتداء أنواع غير مناسبة للتمرينات الرياضية
يسبب ارتداء ملابس تحتية غير مناسبة خلال ممارسة التمرينات الرياضية الكثير من المشكلات الصحية وعدم الراحة فمن الخطأ ارتداء أنواع ضيقة جدا أو مصنوعة من خامات صناعية ليس بها تهوية أو لاتخلصك من العرق فكلها تؤدي للإصابة بالعدوى لأن البكتيريا تنمو في المناطق الرطبة المظلمة الدافئة، لذا تجنبي أيضا الأنواع القطنية خلال الرياضة وارتدي خامات طاردة للعرق وبها تهوية.

8- عدم تغيير ملابسك التحتية بعد ممارسة الرياضة
يسبب عدم تغيير الملابس التحتية بعد ممارسة التمرينات الرياضية رائحة كريهة وعدوى بكتيرية مثل داء الثنيات وهو فطر مهيج ينمو في المناطق الرطبة وتصحبه حكة وطفح جلدي، لذا عليك تغيير ملابسك التحتية فور الانتهاء من الرياضة والاستحمام.

9- وضع ملابسك التحتية في المجفف
من السهل إلقاء ملابسك التحتية في غسالة الملابس والمجفف بدون تفكير، لكن يطلق على هذا النوع من الملابس بأنها "delicate" لسبب، ورغم أن من الممكن غسلها في الغسالة بدون أن تلمسها يد خاصة لو كانت قطنية، لكن إلقائها في المجفف يسبب لها التلف، لأن الحرارة تكسر الأقمشة مما يحدث تهدلًا، وبدلا من ذلك حاولي استخدام البرنامج المناسب لها.

10- غسلها بالمسحوق الخطأ
قد لا تحتاج معظم أجزاء جسمك إلى مسحوق معين، لكن منطقة المهبل لها وضع ومتطلبات خاصة، لأن مسحوق الغسيل هو السبب الأول في التهاب الجلد التماسي، وتعتبر أنسجة المهبل وجهازك التناسلي أكثر حساسية عن باقي الجسم، لذا يوصي باستخدام مسحوق مضاد للحساسية أو على الأقل قليل الرائحة.

11- ارتداء قصة غير مناسبة لجسمك
حتى لو كانت قصة الملابس التحتية جميلة فلا يعني ذلك أنها ستكون جميلة على جسمك، يقول خبراء تصميم ملابس اللانجيري أن هناك خمسة أشكال للمؤخرة ومن المهم اختيار الشكل الذي يناسبها من الملابس الداخلية، وإذا لم تفعلي ذلك فسوف يكون المظهر غير محبب، لذا عليك تحديد ما يناسبك ولو كنت بمؤخرة مربعة أو تأخذ شكل حرف الـv أو الـa  أومستديرة أو مثل القلب فعليك الاختيار المناسب.

12- ارتداء التصميم الغير مناسب لملابسك
حتى لو وجدت ملابسًا داخلية بقصة مناسبة لشكل مؤخرتك، فقد لاتناسب نوعية الملابس التي ترتدينها ومن الأخطاء ارتداء ملابس منخفضة الخصر على سروال مرتفع الخصر ويحذر الخبراء من ارتداء ملابس تحتية مصنوعة من أقمشة مزخرفة مثل الدانتيل أسفل ملابس ضيقة أو من أقمشة خفيفة لأنها ستظهر ما تحتها.

13- ارتداء ملابس تحتية بيضاء أسفل ملابس خروج بيضاء أيضا
ينصح الخبراء بعدم ارتداء ملابس تحتية بيضاء أسفل ملابس خروج بيضاء لأنها ستظهر بسهولة، إنما يجب ارتداء ملابس داخلية قريبة من لون بشرتك حتى لاتظهر أسفل الملابس البيضاء.

14- ارتداء ملابس تحتية بتفاصيل بارزة
تحتوي بعض الملابس التحتية أو الداخلية على تفاصيل جميلة مثل الكشكشة فوق الحياكة وهذا النوع يبرز ويظهر بشكل واضح أسفل السراويل فإذا كنت ترغبين في تجنب هذا المظهر فأمامك بعض الاختيارات.

على سبيل المثال لو كنت سترتدين ملابس ضيقة أو رقيقة فبإمكانك ارتداء ملابس تحتية تغطي مؤخرتك بالكامل المهم أن تبحثي عن النوع بالحياكة المستوية أو نوع ليس به حياكة لأن هذا النوع يمنحك الراحة دون أن يظهر أسفل الملابس.

15- ارتداء ملابس تظهر شكل الجسم كثيرا
رغم أن الملابس الداخلية التي تأخذ شكل الجسم تظهر منحنيات جسمك الجذابة، لكن ارتدائها كثيرا ضار لك، فالضغط الذي تحدثه تنتج عنه مشكلات مثل حمض الجزر وسلس البول حتى أنها قد تحدث تحولًا في أعضائك التناسلية، لذا إذا رغبت في ارتداء هذا النوع فيجب أن يكون من وقت لآخر أو عند الضرورة فقط.

16- ارتداء ملابس تحتية ضيقة جدا
ليس من المظهر الجيد أن تكون ملابسك الداخلية ضيقة جدا لأنها ستظهر تفاصيل جسمك بشكل غير مرغوب والأفضل انتقاء أنواع من أقمشة سميكة ومريحة.

17- عدم الانتباه للبقع
من الطبيعي نزول بعض الإفرازات لدى المرأة، لكن يختلف الطبيعي من امرأة لأخرى، فالإفرازات ذات اللون الأوف وايت أمر عادي، لكن إذا كانت الإفرازات برائحة كريهة أو لاحظت دماء ولست في موعد الدورة الشهرية فعليك استشارة طبيبك.

18- عدم شراء ملابس تحتية جديدة
نشتري ملابس جديدة لكل موسم، لكن ننسى الملابس الداخلية ونظل نرتديها حتى تتمزق، وهذا يعطي مظهرًا سيئًا بالإضافة إلى ما يسببه من مشكلات كثيرة، فبمجرد تلف المطاط الموجود بها تبدأ بالتسبب في الاحتكاك بأعضائك التناسلية وفي هذه الحالة يجب عليك التخلص منها.

19- عليك تحديد ما يناسبك
عليك اختيار الملابس التحتية التي يتوفر بها أهم السمات وهي أن تكون مريحة ومناسبة لشكل جسمك وملابسك وصحية.