Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

أطعمة تساعد على الهضم وتحرق الدهون فى الجسم

تاريخ النشر:17-10-2017 / 10:00 AM

أطعمة تساعد على الهضم وتحرق الدهون فى الجسم

إذا كنت ترغب فى زيادة عملية التمثيل الغذائى الخاصة بك، وترغب فى حرق الدهون الزائدة فى جسمك، يجب أن تتناول عددا من الأطعمة التى تلعب دورا كبيرا فى التأثير على صحتك.

وفى هذا الصدد أوضح تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، عددا من الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائى، وهى تتضمن الآتى :

1- التفاح             
فهو غنى بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وبالتالى يعتبر طعاما مثاليا لحرق الدهون فى منطقة البطن، فإذا كنت تأكل ثلاثة ثمرات من التفاح يوميا ستحصل على نتائج ملحوظة .

2- الموز
فهو مصدر غنى بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات، وثمرة واحدة من الموز يوميا يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن وهو واحد من أفضل الأطعمة التى تساعد على حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائى.

3- الفاكهة الحمضية
فأن تناول الفاكهة الحمضية الغنية بفيتامين سى الذى يخفض من مستويات الأنسولين ويجعل الجسم يهضم بسرعة أكبر، فتشمل هذه الفاكهة الآتى البرتقال والعنب والليمون، فمن الممكن تناولها بين وجبات الطعام لتعزيز عملية الهضم .

4- المأكولات البحرية
فأنها تحتوى على الدهون الأحادية غير المشبعة تساعد على تجنب تراكم الدهون الزائدة، فهى مصدر كبير  للأحماض الدهنية أوميجا 3.