Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

فوائد عصير كومبوتشا

تاريخ النشر:12-10-2017 / 04:18 PM

فوائد عصير كومبوتشا

تحتوى الكثير من العصائر الطبيعية على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان مثل مشروب كومبوتشا عبارة عن  مشروب غازى مصنوع من الخميرة والسكر والشاى المخمر، لديها العديد من فوائد الصحية التى يوضحها تقرير نشره موقع أمريكى "medicalnewstoday "وهى:

1- فوائده لصحة الأمعاء
أكدت دراسة أجريت عام 2014، أن مشروب كومبوتشا غنى في البروبيوتيك، البكتيريا بروبيوتيك هى مماثلة للبكتيريا الصحية التى توجد فى القناة الهضمية.

استهلاك البروبيوتيك قد يحسن صحة الأمعاء. كما تساعد بكتيريا بروبيوتيك فى علاج الإسهال، كما أشارت بعض الأبحاث إلى إنها تساعد فى تخفيف متلازمة القولون العصبى وتعزيز الجهاز المناعى.

2- فوائده للوقاية من السرطان
تناول مشروب كومبوتشا يمكن أن يساعد فى الحد من خطر الإصابة بالسرطان حيث أثبتت دراسة أجريت عام 2008 أن كومبوتشا ساعدت على منع نمو الخلايا السرطانية ،كما وجدت البحوث التى أجريت عام 2013 أن كومبوتشا تعمل على انخفاض بقاء الخلايا السرطانية.

3- فوائده للجهاز المناعى
وجدت دراسة أجريت عام 2000 أن كومبوتشا قادرة على قتل الميكروبات وتقوية الجهاز المناعى  كما إنها قادرة على منع العدوى عن طريق قتل البكتيريا التى تسبب المرض قبل أن يتم امتصاصها من قبل الجسم.

4- فوائده للصحة النفسية
قد يكون هناك صلة بين البروبيوتيك والاكتئاب، مما يشير إلى أن شرب بروبيوتيك الغنية كومبوتشا يمكن أن تساعد على تعزيز الصحة النفسية الإيجابية.

هناك روابط قوية بين الاكتئاب والالتهاب، وبالتالي فإن تأثير مضاد للالتهابات من كومبوتشا قد تساعد على تخفيف بعض أعراض الاكتئاب، الأمر الذى أكدته العديد من الدراسات

5- فوائده لأمراض القلب
وجدت الدراسات التى أجريت في عامي 2012 و 2015 أن تناول كومبوتشا يساعد على خفض مستويات الكولسترول المرتبطة بأمراض القلب.

6- فوائده لفقدان الوزن
تناول  كومبوتشا مع الشاي الأخضر، يساعد على فقدان الوزن. ووجدت دراسة أجريت في عام 2008 أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة تناولوا مستخلص الشاي الأخضر أحرقوا المزيد من السعرات الحرارية وفقدوا وزنا أكبر، لذلك صنع كومبوتشا مع الشاى الأخضر سيكون له تأثير إيجابى على فقدان الوزن

7- فوائده لصحة الكبد
تحتوى كومبوتشا على مضادات الأكسدة التى تساعد على محاربة الجزيئات في الجسم التي يمكن أن تضر الخلايا.

وقد وجدت بعض الدراسات، أن كومبوشا الغنية بالأكسدة تقلل السموم في الكبد. وهذا يشير إلى أن كومبوتشا قد تلعب دورا هاما في تعزيز صحة الكبد والحد من التهاب الكبد.