Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

التهاب اللثة يسبب الإصابة بالسكر وهشاشة العظام

تاريخ النشر:12-10-2017 / 04:11 PM

التهاب اللثة يسبب الإصابة بالسكر وهشاشة العظام

يتجاهل البعض قطرات الدم التى توجد بفرشاة الأسنان بعد غسيل الأسنان، على الرغم من أنها إحدى علامات الإصابة بأمراض اللثة، الأمر الذى يتطلب الذهاب إلى طبيب لمعرفة سبب نزيف الأسنان، وأشار تقرير نشره موقع أمريكى "webmd "أن الإصابة بالتهاب اللثة قد يزيد من خطورة الإصابة ببعض الأمراض مثل السكرى وأمراض القلب وهشاشة العظام والالتهاب الرئوى والسرطان .

أعراض الإصابة بالتهاب اللثة هى :
تورم اللثة:
هو إحدى علامات مرض اللثة وتحتاج الانتباه. يقول إيريك سهل، أستاذ مساعد في علم اللثة في جامعة لوما ليندا: "تبدأ أمراض اللثة عادة بإلتهاب على طول خط اللثة" يشعر المريض فى هذه الحالة بألم مع حدوث نزيف .

رائحة الفم الكريهة:
يعتبر الفم هو المكان الرطب الذى يعيش ويتغذى عليه ملايين البكتريا يقول إيريك سهل أستاذ مساعد في علم اللثة في جامعة لوما ليندا: "السموم التي تسببها البكتيريا يمكن أن تسبب تهيج اللثة والأسنان ولها رائحة كريهة".

ويمكن أيضا أن يكون أحد أعراض مرض اللثة الخطيرة.

الأسنان الحساسة:
ـ يشعر بعض الأشخاص عند تناول رشفة من المشروبات الباردة بألم فى الأسنان. هذا يعتبر أحد أعراض مرض اللثة.

ـ يشعر المريض بآلام فى الفم عند التحدث أو الابتسام الأمر الذى قد تعتبر أحد أعراض التهاب اللثة  .

ـ يجب إجراء الكشف الطبى على الأسنان لمعرفة أسباب ألم الأسنان وعلاجها ، وتعتبر الخطوة الأولى للعلاج هى التنظيف العميق للأسنان والذى يتم تحت خط اللثة بواسطة أدوات خاصة يستخدمها الطبيب والقيام بتجريف الجير المتواجد باللثة.

قد يصف الطبيب المعالج للمريض مضادات حيوية للتخلص من الالتهابات الخطيرة ويمكن تناولها على هيئة كبسولات أو أقراص ، وقد يحتاج الأمر إلى إجراء جراحة الأسنان .