Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أمراض يمكنك الوقاية منها بتناول موزة يوميا

تاريخ النشر:11-10-2017 / 02:27 PM

أمراض يمكنك الوقاية منها بتناول موزة يوميا

ذكر موقع " prevention " الطبى أن الموز يحتوى على الفوائد الغذائية الكبيرة، وهناك الكثير من الأسباب الأخرى التى تحتاج إلى إضافة الموز إلى النظام الغذائى كنوع من أنواع العلاج الصحى من الأمراض المختلفة التى تصيب الجسم:

- ارتفاع ضغط الدم
نقص البوتاسيوم والاستهلاك المفرط للملح هما السببان الرئيسيان لارتفاع ضغط الدم ، والموز محمل بالبوتاسيوم الذى يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم، وينصح أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن يأكل ثمرة موز كل صباح من أجل الحفاظ على ضغط الدم .

- كآبة
الموز يمكن أن يحسن مزاجك فى بضع دقائق فقط بسبب وجود التربتوفان (وهو شكل من البروتين الذي يحفز إفراز السيروتونين).

- الإمساك والغاز
الموز هو واحد من تلك الأطعمة التى تساعد على تهدئة وشفاء الجهاز الهضمى، وهناك مادة تسمى البكتين فى الموز تشجع على إزالة المعادن الثقيلة والسموم الأخرى من الجسم، مما يمنع من الغاز وتعمل بمثابة ملين خفيف.

-  تخفيض الوزن
إذا كنت تجد صعوبة في السيطرة على وزنك، فلابد من إضافة الموز إلى النظام الغذائى ، خاصة أن الفاكهة لديها الألياف القابلة للذوبان في الماء ، والتي تمتص الماء من الجهاز الهضمي ويبطئ الهضم. بهذه الطريقة سيجلس الطعام فى معدتك قليلا، مما يجعلك تشعر بالشبع الكامل لفترة طويلة.

 

- مشاكل العين
فيتامين (أ)، وهو فيتامين مهم للعيون، وجد في الموز. إذا كان الجسم لا يحصل على فيتامين (أ) بصورة كافيه يزيد من خطر المشاكل المرتبطة العين.

- القضاء على مشاكل القلب
الموزة معبأة مع البوتاسيوم، بالكهرباء المعدنية المطلوبة للحفاظ على ضربات القلب ، ووفقا لإدارة الغذاء والدواء (فدا)، يمكن للموز عالية البوتاسيوم أن تخفض من محتوى الصوديوم مما يعمل على حماية نظام القلب والأوعية الدموية من ارتفاع ضغط الدم.