أطعمة تساعد على شفاء معدتك

كل مرض يبدأ في الأمعاء، في الواقع أيضا الطريق إلى الصحة الجيدة يبدأ في معدتك، وعندما تتعرض البكتيريا الجيدة في الأمعاء إلى الخطر يمكن أن تتسرب السموم إلى مجرى الدم مما يسبب أمراضاً مثل المناعة الذاتية والسرطانات والسكر والبدانة؛ ولذلك فإن اتباع نظام غذائي صحي مهم للحفاظ على صحة المعدة، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي تناول طعام صحي من الأطعمة صديقة الأمعاء.
1- الزبادي:
الزبادي يحتوي على البكتيريا الجيدة والتي تساعد على شفاء بطانة الأمعاء الخاصة بك، وتناول اللبن يساعد الذين يعانون من الإمساك والإسهال وسرطان القولون والتهاب الأمعاء.
 
2- زيت جوز الهند:
في السنوات الأخيرة استولى زيت جوز الهند على خيال العالم الصحي، في الواقع زيت جوز الهند واحد من أفضل الدهون التي يمكنها شفاء الأمعاء.


3- الأسماك:
ليس أي نوع منها ولكن تلك التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 مثل الماكريل والسالمون والسردين، هذه الزيوت السمكية الصحية تساعد في انتشار بكتيريا الأمعاء المفيدة، كما أن فيتامين د في زيت السمك يمكن أن يساعد أيضا أولئك الذين يعانون من القولون العصبي.
 
4- شاي كومبوتشا:
هذا المشروب المعجزة هو الشاي الأسود العادي المخمر مع فطر خاص، فالطبيعة البكتيرية لشاي كومبوتشا تجعله واحداً من أفضل المشروبات لصحة المعدة.

5- الخضروات:
بعض المركبات مثل الجلوكوزينولاتس في الخضروات مثل الكرنب والقرنبيط واللفت تغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء، حيث تقوم البكتيريا بتخمير الألياف الغذائية في هذه الخضروات.