Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

هذه العلامات تؤكد أنك تستخدمين مستحضر الأساس الخطأ

تاريخ النشر:26-09-2017 / 10:53 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

هذه العلامات تؤكد أنك تستخدمين مستحضر الأساس الخطأ

يعتبر إيجاد مستحضر الأساس المناسب أمر صعب على كل امرأة، فأنت ترغبين في الحصول على الدرجة المناسبة لبشرتك سواء كانت الدرجة دافئة أو باردة أو حيادية مثل الفرق بين المرمر والعاج، لأن من الضروري أن يتناسب الأساس مع ملمس ونوع ولون بشرتك، وبالطبع هناك الكثير من الاختيارات الخاطئة الغير مناسبة الموجودة أمامك على أرفف المحلات.

إذن كيف تعلمين أنك تضعين مستحضر الأساس الخطأ؟ هنا بعض العلامات التي تخبرك بذلك وإن وجدتِ أيا منها فعليك تغيير المستحضر ومحاولة انتقاء الأفضل لك.

1- المستحضر مجزع:
العيب: بالطبع عدم تناسق اللون أسهل وسيلة تخبرك أنك تستخدمين مستحضر الأساس الخطأ، فإن لاحظت أن مستحضر الأساس يقف على بشرتك، وهذه مشكلة لو لاحظ الناس وجود مستحضر الأساس على بشرتك فهذا أمر غير جيد.

الإصلاح: بمجرد الحصول على درجة اللون الصحيحة، عليك التعرف على درجات اللون الأخرى ببشرتك فهل ببشرتك درجات صفراء أو وردية، فإن كان لديك درجات وردية بالبشرة تخيري المستحضر الكول بينما لو كان هناك لمحات صفراء فتخيري الدرجات الدافئة "warm" وإن شعرت بأنك محتارة، فاختبري بين البارد والدافيء على ظهر يدك وشاهدي أيهما أكثر تناسقاً وقرباً للون بشرتك.

2- يحدث تكسر بمكياجك:
العيب: إن لاحظت أن مكياجك يتكسر بعد استخدام تركيبة جديدة أو بعد وضع طبقة أخرى من الأساس أكبر من التي تعتادين عليها، فهذه علامة بأنك تستخدمين مستحضر أساس يحتوي على مواد كيميائية أكثر من غيرها، وهذه التركيبات لا تتوافق مع البشرة وتأتي بنتائج عكسية.

التصحيح: لو كان مكياجك يتكسر فابحثي عن مستحضر أساس يحتوي على مكونات طبيعية ومعدنية؛ لأنها أطلف على البشرة الحساسة لوجهك ويفضل أيضا اختيار برايمر بمكونات طبيعية لأنه يقوم بدور الواقي والحاجز بين بشرتك وبين المكياج مما يساعد على حماية البشرة.

3- مكياجك يذوب:
العيب: تقضين وقتا طويلا في وضع مكياجك في الصباح، وللأسف تجدينه يذوب على بشرتك في الظهيرة، فهذا دليل على أنك تضعين مستحضر أساس غير صحيح ولا يناسب البشرة الدهنية والتي تفرز مزيدا من الزهم خاصة خلال فصل الصيف، مما يبدو أكثر زيتيا، فإن كان مستحضر الأساس يناسبك خلال الخريف والشتاء فيجب أن تغيريه بتركيبة صيفية.

الإصلاح: تخيري التركيبة الممزوجة بالبودرة التي تكون على البشرة مثل السائل وتجف مثل البودرة وبالطبع تستخدمين بودرة بعدها وبرايمر يحتوي على السيليكا لأنها مكونات تساعد على امتصاص الزيت الزائد على البشرة.

4- المكياج يظهر به خطوط وبثور:
العيب: لو لاحظت أن مستحضر الأساس تظهر به خطوط ملحوظة وبثور، فإن كان لديك تجاعيد فأنت لا ترغبين أن تظهر أو تبدو بشرتك غير مرطبة.

الإصلاح: لتجنب هذا المظهر، هناك شيئان يجب أن تبحثي عنهما: التركيبة الغنية بالمرطبات، وحمض الهيالورونيك، فيجب أن تغيري لنوع يمنح بشرتك الترطيب، فكري في المرطبات الملونة وكريمات الـ BB للتغطية الكاملة لأنها تساعدك على تجنب المظهر الجاف الذي يضيف سنوات لعمرك الحقيقي، وإن كنت تحتاجين تغطية فأنت بحاجة للبحث عن تركيبات تحتوي على حمض الهيالورونيك المرطب لأن له دورا في جعل بشرتك تبدو أكثر شبابا.

5- تظهر مسام البشرة أكبر:
العيب: إن لاحظت أن مسام بشرتك تشبه شكل الحفر بعد وضع مستحضر الأساس، فهذه مشكلة تخص التركيبة، واعلمي أن المستحضر السميك الكثيف يظل فوق البثور لذا ابحثي عن نوع خفيف القوام.

الإصلاح: بالإضافة للبحث عن مستحضر أساس بتركيبة أكثر شفافية وخفة ستحتاجين إلى برايمر لسد المسام قبل وضع مستحضر الأساس ولمسة نهائية حريرية لتبدو المسام أصغر حجما وبملمس أنعم.