Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

احذري استخدام الرموش المزيفة

تاريخ النشر:25-09-2017 / 02:14 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

احذري استخدام الرموش المزيفة

لا شك أن الرموش الطويلة تبدو أنيقة، وللحصول على تلك الرموش الطويلة يستخدم خبراء التجميل الرموش اللاصقة باستخدام مواد لاصقة كيميائية، ومع ذلك يجب أن لا تبقي الرموش اللاصقة على عينيك لكثير من الوقت لأنها يمكن أن يكون لها العديد من الآثار الضارة على عينيك.. وهنا بعض هذه الآثار وفقا لخبراء التجميل:

1- تسبب التهابات العين:
الرموش اللاصقة يمكن أن تسبب التهابات في القرنية والجفون بصرف النظر عن إجهاد العين.

2- تؤدي إلى التهاب الجلد التماسي:
يمكنك الإصابة بالتهاب الجلد الناجم عن رد فعل تحسسي نتيجة استخدام نوع اللاصق الكيميائي لتثبيت الرموش، تأكدي من أن هذا اللاصق لا يحتوي على الفورمالدهايد حيث إن هذه المادة تسبب رد فعل تحسسياً يؤدي إلى الحرق، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى طفح جلدي في وقت لاحق.

3- تسبب فقدان الرموش:
وبصرف النظر عن الالتهابات والحساسية يمكنك أيضا أن تعاني من فقدان مؤقت أو دائم لرموشك الطبيعية، هذه الرموش اللاصقة تضع المزيد من الجهد والتوتر على الرموش مما يؤدي إلى تكسرها أو تساقطها؛ لذا فكري مرتين قبل استخدام هذه الرموش اللاصقة حيث يمكن أن تستغرق رموشك وقتا طويلا لتنمو مرة أخرى.
نصيحة:
بمجرد استخدامك للرموش اللاصقة تأكدي من متابعة أعراض مثل الحكة والألم والاحمرار، إذا شاهدت أيا من هذه الأعراض تجنبي الحكة لأنها يمكن أن تزيد الوضع سوءاً، وإذا زاد التهيج تأكدي من إزالة هذه الرموش على الفور.

خلاصة القول:
من الأفضل تجنُّب استخدام هذه الرموش ولكن إذا وجب استخدامها تأكدي من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، ولتحسين رموشك بشكل طبيعي يمكنك استخدام زيت الزيتون عليها بانتظام، وزيت الخروع أيضا يصنع العجائب للرموش.