Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

الموضة.. بين الـ «لا» والـ «نعم»

تاريخ النشر:05-02-2012 / 12:00 PM

الموضة.. بين الـ «لا» والـ «نعم»
كوني صادقة مع نفسك وتقبلي مقاس جسمك الحقيقي، إذا كنت بمقاس 12 لا تكذبي على نفسك وتلبسي مقاس 8 أو 10

«الموضة تأتي وتغيب، والأناقة للأبد» مقولة نطقت بها الراحلة كوكو شانيل، وأصبحت من الأقوال المأثورة التي تتردد على مسامعنا كثيرا.

ومعناها بكل بساطة هو الذوق الخاص، الذي لا يقدر بثمن، وسواء كان هذا الاسلوب الخاص، كما يقول البعض يولد مع الإنسان، أو يكتسب وينمى، حسب قول البعض الآخر، إلا ان المؤكد هو أن للموضة أساسيات لا يجب ان نحترمها حتى لا نقع في مطباتها، ولهذا لا بأس من بعض الأبجديات المهمة، التي قد لا تعطينا اسلوبا خاصا بين ليلة وضحاها، لكنها حتما ستساعدنا على خوض غمارها بخفة وبدون أن نصبح ضحية من ضحاياها:

1- التسمير الاصطناعي، رغم منافعه الكثيرة من الناحيتين الجمالية والصحية، يمكن ان يتحول إلى مشكلة إذا لم يتم إتقانه.

فهو لا يعطي رائحة غير محببة فحسب، بل ايضا يمكن ان يتجمع في بعض الأجزاء من الوجه مثل الحواجب، أو الجسم مثل الركبة والكوع ويبدو منفرا.

2- محاولة لفت الانتباه بأي شكل دليل على انك غير واثقة وبحاجة إلى نظرات الإعجاب لكي ترضي عن نفسك، وهنا تحضرنا صورة فكتوريا بيكهام، عضو فريق سبايس غيرلز السابق وزوجة لاعب الكرة الشهير، ديفيد بيكهام، التي رغم ثرائها ورغم أنها تلبس أغلى الماركات لم تستطع لحد الآن ان تنمي اسلوبا خاصا تبدو فيه واثقة من نفسها وذوقها.

فهي تبدو في أغلبية الأحيان وكأنها تستجدي نظرات الإعجاب والقبول، عكس أودري هيبورن مثلا، التي كانت تبدو في قمة الأناقة حتى عندما تلبس مجرد كنزة صوفية بياقة عالية مع بنطلون مطاطي.

3- لا تكشفي مفاتن الجسد بشكل مبالغ فيه، وإياك ان تسول لك نفسك إظهار الملابس الداخلية، مثل حمالات الصدر، مثلا، فهذا مظهر قد كان موضة في الثمانينات، أما اليوم فهو غير لائق، وبالذات في الأماكن العامة.

4- لا تبالغي في استعمال الاكسسوارات، واكتفي باستعمال نصف الآتي: قلادة، أقراط اذن، قبعة، إيشارب، نظارات شمسية وأساور

5- لا تلبسي نظارات شمسية بداخل القاعات أو في حمامات السباحة المغلقة أو عند الحديث مع غرباء أو في حفل رسمي.

6- كوني صادقة مع نفسك وتقبلي مقاس جسمك الحقيقي، إذا كنت بمقاس 12 لا تكذبي على نفسك وتلبسي مقاس 8 أو 10، لان الأمر لن يخدمك بل العكس سيكشف الكثير من العيوب.

7- تجنبي اللون الابيض في بنطلونات الجينز الضيقة، فهي لا تناسب الكل، وحتى العارضة ليز هيرلي التي اشتهرت به، أصبحت تبدو فيه "دقة قديمة".