Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

اتبعي القواعد التالية لتعمل المستحضرات المضادة للتجاعيد بفاعلية

تاريخ النشر:18-09-2017 / 11:50 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

اتبعي القواعد التالية لتعمل المستحضرات المضادة للتجاعيد بفاعلية

من الشائع استخدام المستحضرات المضادة للتجاعيد بكل أنواعها سواء كانت في صورة كريمات باردة أو مرطبات، لكن رغم اهتمام المرأة باستخدامها، إلا أنها لا تحدث أي بطء في ظهور التجاعيد، ومع وجود العديد جدا من الاختيارات والأنواع التي تملأ أرفف المحلات، كيف تعلمين النوع الفعال من بينها والأنواع عديمة الفائدة؟ لذلك بعد استشارة متخصصين في الجلدية صرحوا بأن هناك بعض القواعد القليلة والأساسية التي يجب على كل امرأة اتباعها حتى تؤتي مستحضرات مقاومة التجاعيد ثمارها وتحقق نتائجًا فعالة فتعرفي عليها فيما يلي:

1- اشتري المكونات القوية
عودي نفسك على شراء المستحضر الذي يحتوي على مكونات مثبت علميا قدرتها على تقديم نتائج فعالة، ومن المكونات الهامة التي يجب أن تبحثي عنها مكون الريتينول الذي يعزز دوران الخلية ومكون الهدروكينون الذي يساعد على تفتيح البقع الداكنة وأحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك وحمض الهيالورونيك لتقشير الجلد الميت، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C الذي يقيك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة وبالطبع فاعلية الـ SPF وبذلك فإن التركيبة الفعالة سوف تمزج المكونات معا لتحصلي على بشرة أكثر صحة وشبابًا وجمالًا.

2- قومي ببعض البحث
حتى لو كان المنظف أو الكريم يحتوي على مكونات جيدة، فقد يكون من الصعب عليك معرفة مدى نقائها وفاعليتها، لذلك ينصحك الخبراء بعمل بعض البحث لانتقاء مستحضرات ذات ماركات معروف عنها الجودة.

إذا كنت في شك من مستحضرات العناية بالبشرة فعليك التحدث مع طبيب الجلدية الذي تثقين به حتى يقدم لك التوصيات المناسبة أو زوري منظمة مستحضرات التجميل cosmeticsinfo.org وهو موقع للمستهلك يحتوي على معلومات تفصيلية عن مدى الأمان والاختبار والفاعلية للمستحضرات الشخصية، وبه يمكنك أن تعلمي التوصيات من الأكاديمية الأمريكية لطب الجلدية في كيفية اختيار المستحضر المضاد للتجاعيد.

وهناك شيء آخر يجب الانتباه له: وهو أن المستحضرات المقاومة للتجاعيد التي تقدم وعودًا بالتأثير في بنية أو عمل الجسم بواسطة إزالة التجاعيد أو زيادة إنتاج الكولاجين تعتبر من الناحية التقنية علاجات لذلك تتطلب توثيق من منظمة الـ FDA قبل وعد المستخدمين بتلك الأنواع من النتائج.

3- تجنبي الضجيج
إذا ادعى صانعو المستحضر أنه سيقوم بتلبية كل احتياجاتك المضادة للتجاعيد بطريقة إعجازية فاعلمي أن عليك التفكير أكثر من مرة قبل شرائه، فليس هناك مستحضر واحد قادر على منع التجاعيد، كما أنه ليس هناك طعام فردي يستطيع أن يجعلك في حالة صحية، لأن مقاومة التجاعيد تعتمد على نظام متوازن بدمج مكونات متعددة يؤدي كل واحد فيها دوره، على سبيل المثال سوف تحتاجين إلى استخدام مقشر لتفتيح البقع الداكنة وسيروم خاص بخطوط التجاعيد الرفيعة ومرطب لترطيب البشرة.

ويجب تجنب الأنواع المبالغ فيها مثل التي تستخدم الخلايا الجذعية للنبات لمقاومة التجاعيد فليس هناك دليل علمي على أن لها مفعول على بشرة الإنسان، لذا وفري مالك وتجنبي هذه الأنواع.

ولكي تكون الخلايا الجذعية للنباتات فعالة يجب أن تكون حية وبالطبع لن يتوفر ذلك بعد إضافتها للمستحضرات، بالإضافة إلى أنها ضخمة جدا وغير قادرة على اختراق البشرة.

ويضيف الخبراء بأن المستحضرات التي تدعي احتوائها على الكولاجين لصالح من تعانين من النمو والريتينويدات التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، عليهن أن تعلمن أن مركب الكولاجين نفسه كبير جدا ولا يمكنه اختراق الجلد مما يبقيه على سطح البشرة بدون أن يؤدي أي مفعول مفيد.

بهذه المعلومات السابق ذكرها يجب أن تتسلحي بالثقة والمعرفة التي ستساعدك على اختيار المستحضر المناسب لمقاومة التجاعيد بالنسبة لك.