Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

مواد غذائية تساعد على حرق دهون البطن سريعا

تاريخ النشر:11-09-2017 / 01:27 PM

مواد غذائية تساعد على حرق دهون البطن سريعا

تعتبر دهون البطن واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه السيدات والرجال، وفي بعض الأحيان تواجه الصغار أيضا، وترجع هذه المشكلة في الغالب لكثرة تناول الوجبات السريعة واستخدام الكثير من السمن والزيوت في طهي الأكل المنزلي، بالإضافة لعدم الاهتمام بالتوقيتات المثالية للأكل خلال اليوم، وهذه الأسباب تؤدي في النهاية إلى تراكم الدهون بمنطقة البطن.

وقد تبدأين سيدتي في اتباع نظام غذائي معين من أجل خسارة بعض الوزن، ثم تلاحظين أن جسمك يخصر الوزن بالفعل ومازالت دهون البطن متراكمة، ويرجع ذلك إلى أنها لا تنزل بسهولة كالوزن الزائد، بالإضافة إلى أنها تحتاج لتناول مواد غذائية معينة تساهم في التخلص منها.

فعليكي أثناء اتباع نظام غذائي للتخسيس أن تتناولي هذه المواد من أجل خسارة دهون البطن، حسبما أوضح موقع "DW":

1- لحم الحمل: تساعد مادة "إل-كارنيتين" الموجودة بلحم الحمل على عملية حرق الدهون وتنشيط الأيض.

2- ثمرة الجريب فروت: تحتوي على مادة النارينجين، وهي مادة تساهم في تسريع عملية الأيض وحرق دهون البطن.

3- الفلفل الحار: تساهم مادة الكابسيسين الموجودة بالفلفل الحار في حرق الدهون، وذلك من خلال إمداد الجسم بالحرارة التي يترتب عليها التعرق وحرق الدهون.

4- المياه: عليكي ألا تهمليها، فهي أحد العوامل المهمة في التخلص من الدهون، فشرب المياه يساعد على التخلص من فضلات الجسم وحرق الدهون.

5- القهوة: الجأي دائما لشرب القهوة، فهي تساهم في حرق دهون البطن، ولكن عليكي ألا تضعي سكر عليها.

6- الزنجبيل: يعتبر من أكثر الأعشاب التي تساهم في خسارة الدهون، ويشتهر بأنه من المواد المحفزة على عملية الهضم وبالتالي زيادة استهلاك الجسم للطاقة وتنشيط عملية الأيض، مما يساهم في خسارة دهون البطن.

7- زيت جوز الهند: يحتوي على دهون معينة وهذه الدهون تتميز بقدرة الجسم على حرقها سريعا مما يساعد في تقليل نسبة الدهون المخزنة بالخلايا.

8- الشاي الأخضر: يشتهر الشاي الأخضر بمساهمته في حرق الدهون، لكن إذا قومتي بشرب المزيد من الأكواب سيساهم ذلك في التخلص من دهون البطن سريعا، فحاولي شرب من 3 لـ 4 أكواب يوميا.