Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

ماذا يحدث عند مشاركة مشط ؟

تاريخ النشر:26-09-2017 / 02:10 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

ماذا يحدث عند مشاركة مشط ؟

ربما تجدين نفسك في وضع حيث يفسد نمط شعرك وتكونين بحاجة ماسة إلى إصلاحه، وفي نفس الوقت لا تحملين مشطا بحقيبتك، وتقومين بسؤال الأصدقاء لأجل الحصول على مشط فتقومين باستخدامه على رأسك، هذا لا يمكن أن يكون صحيا، أليس كذلك ؟
 
ماذا يحدث عند مشاركة مشط ؟
نعم، القمل هو أكبر خطر مشاركة فرشاة الشعر، ولكن يمكن أن تنشر الأمشاط أيضا العديد من الأمراض مثل الفطريات والجرب وأحيانا بكتيريا ستاف، أيضا لا يمكنك مشاركة المشط مع صديق مصاب بأي نوع من العدوى حيث يمكن أن يصيبك هذا بالطفح الجلدي وقد تعانين من الصلع المؤقت وتصابين بجفاف الشعر وهيشانه.

يجب تجنب مشاركة الفرش في صالون التجميل، وإذا اضطررتِ إلى استخدام فرش صالون التجميل تأكدي من تطهيرها قبل استخدامها على شعرك.

كيفية تنظيف فرشاة الشعر:
تحتاجين أيضا للتأكد من الحفاظ على نظافة فرشاة الشعر حيث يمكن الإصابة بالعدوى من أي فرشاة قذرة، وفرشاة الشعر يمكنها تجميع الغبار والأوساخ مع تراكم الشعر الخاص بك، ويجب تنظيف المشط على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، قبل تنظيف المشط يجب إزالة العديد من شعيرات الشعر المتشابكة، انقعي الفرشاة في الصابون المضاد للبكتيريا والماء لمدة ساعة على الأقل كل أسبوع، الغسيل سوف يخفف من الأوساخ أو الشعر المتبقي على الفرشاة .