Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

أعراض غير عادية لمتلازمة تكيس المبايض

تاريخ النشر:10-09-2017 / 01:54 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أعراض غير عادية لمتلازمة تكيس المبايض

عندما نقول متلازمة تكيس المبايض فإن أول الأعراض التي تخطر ببالنا هي عدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب وشعر الجسم، ومع ذلك هناك عدد قليل من الأعراض الشائعة ولكن غير معروفة من قبل الكثير من النساء، وهنا بعض الأعراض غير الاعتيادية لمتلازمة تكيس المبايض والتي تحتاجين أن تكوني على علم بها:

1- اسمرار تحت الإبطين:
نعم، يمكن أن تسبب متلازمة تكيس المبايض اسمراراً تحت الإبطين بالإضافة إلى نمو الشعر المفرط على الظهر والبطن؛ لذا إذا كانت لديك هذه المشكلة من اسمرار تحت الإبطين إلى جانب زيادة الوزن أو مشاكل في دورة الحيض قد يكون ذلك علامة على إصابتك بالتكيسات.

2- ضيق التنفس أثناء النوم:
من الأعراض التي تشير إلى اضطراب الغدد الصماء وكعلامة على تكيس المبايض لا يمكن تجاهله على الإطلاق، هذا يمكن أن يصيبك بالإرهاق طوال اليوم.

3-تلون الجلد:
حب الشباب هو عرض شائع لتكيس المبايض، ومع ذلك تلون الجلد كعلامة على تكيس المبايض غير معروفة من قبل العديد، وتظهر عادة في شكل بقع سميكة على الجلد مخملية وسمراء والتي ترتبط أيضا بمقاومة الأنسولين أو الوزن الزائد.

4- القلق:
كما يحدث العديد من التغيرات في الجسم حيث يمكن للمرأة التي تعاني من تكيسات المبايض أيضا أن تواجه القلق والإجهاد، وبدلا من تجاهل ذلك من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة الحلول المتاحة والحصول على علاج.