Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

هل حلاقة الرأس تساعد في نمو الشعر؟

تاريخ النشر:10-09-2017 / 11:27 AM

هل حلاقة الرأس تساعد في نمو الشعر؟

عندما كنت في الخامسة أخذتني أمي إلى صالون الحلاقة حيث قامت بحلق شعري تماما، وكان تفسيرها لذلك أن شعري سينمو بشكل أفضل ويصبح أكثر كثافة، وبينما ذهبت إلى المدرسة وشعرت بالحرج من رأسي المحلوق كنت أتساءل هل ما تفكر به أمي صحيح وهل يستحق الأمر؟

شعري الآن كثيف وسميك جدا ولا أعرف ما إذا كان ذلك بسبب حلاقته، قبل أن تقومي بحلاقة رأس طفلك عليك معرفة بعض الحقائق أولا، هل يمكن للحلاقة أن تزيد الشعر أثناء إعادة نموه؟ دعونا نتعلم عن هذا الأمر،
إذا كنتِ تقومين بحلاقة شعر طفلك للسماح للشعر الجديد بالنمو فإن جهودكم في الواقع عديمة الفائدة، يتم تحديد نمو الشعر أساسا من قبل علم الوراثة وحلق الشعر لن يجعله ينمو أكثر كثافة أو سمكا، الحلاقة لن تزيد من قطر بصيلات الشعر وذلك لأن هذه البصيلات عميقة داخل الجلد وحلق رأسك لا يؤثر عليها بأي شكل من الأشكال.

ماذا يحدث حقا مع الحلاقة ؟
ما يحدث بعد حلاقة الشعر ومع نموه مرة أخرى مع شعور أنه أصبح أكثر سمكا وكثافة هو مجرد وهم، فمع نمو الشعر الجديد يصبح جسم الشعر القصير أكثر وضوحا لأنه يحتوي على أطراف حادة بسبب الحلاقة وهذا يجعل الشعر يبدو أكثر سمكا، ولكن شعرك في الواقع لن يصبح سميكا كما تتخيل، الشعر الجديد الذي ينمو يصبح غير تالف وصحي لأنه لا يتعرض للعلاجات الكيميائية أو العادية يوما بعد يوم وهذا يعطي مظهرا أكثر كثافة وسمكا للشعر.

ومع ذلك، بعد قص الشعر بانتظام يمكن إحياء النهايات مع جعل شعرك يبدو صحيا، وعلاوة على ذلك إذا كان لديك قشرة في الرأس فإن حلاقة الشعر قد تكون حلا منطقيا لأنها تحافظ على نظافة فروة الرأس لبعض الوقت.

إذا كان شعرك لا ينمو عليك الذهاب لرؤية طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي تغذية للمساعدة على حل مشاكل شعرك والذي من الممكن أن تكون دليلا على مشاكل أخرى أكثر خطورة.