هل تدليك الجسم بفرشاة جافة يقلل من السيلوليت حقا ؟

ربما سمعت عن أن تدليك الجسم بالفرشاة الجافة وسيلة ممتازة لمنع وكذلك التخلص من السيلوليت في الجسم، ولكن هل تدليك الجسم بفرشاة جافة يعد معجزة للتخلص من السيلوليت؟ خبراء الجمال يساعدونا على معرفة الحقائق:
 
ما هو تدليك الجسم بفرشاة جافة ؟
الفرشاة الجافة هي تقنية حيث يمكنك تدليك جسمك بحركات منتظمة طويلة قبل الاستحمام، والفكرة هي زيادة الدورة الدموية وتحسين التصريف الليمفاوي بواسطة الفرشاة الجافة.

هل يمكن للفرشاة الجافة منع السيلوليت؟
ولكن إذا كنت تتساءلين إذا كان التدليك بالفرشاة يمكن أن يمنع السيلوليت على الفخذين والوركين أو الأرداف فعليك معرفة أنه لا يمكنك منع السيلوليت، نعم يمكن التقليل من مظهر السيلوليت خصوصا بواسطة تدليك المنطقة بفرشاة جافة كل يوم حيث يمكن أن يجعل هذا بشرتك تبدو أكثر سلاسة.

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام فرشاة الجسم؟
عندما تقومين بتدليك جسمك بفرشاة جافة استخدمي حركات دائرية لطيفة لتدليك جسمك من الكاحلين إلى الجزء العلوي من الجسم، فقط تأكدي من أنك لا تدلكين البشرة أكثر من اللازم خصوصا البشرة الحساسة مثل البطن والثديين، بعد ذلك يمكنك الاستحمام وبعده استخدام بعض الزيوت الأساسية مثل اللوز أو زيت السمسم، أيضا تأكدي من أنك لا تدلكين جسمك بقوة شديدة أو تستخدمين فرشاة تكشط الجلد.

كيف يمكن اختيار الفرشاة المناسبة؟
اختيار الفرشاة هو خيار شخصي، ومع ذلك من المهم أن تقومي بشراء فرشاة ذات شعيرات طبيعية مع يد طويلة بحيث يسهل الوصول إلى ظهرك.

هل يمكن أن يسبب التدليك بالفرشاة آثارا جانبية؟
لا ينصح بالأمر مع العديد من الأمراض الجلدية والتناسلية لأنها يمكن أن تؤدي إلى التهاب، وإضافة إلى ذلك التدليك المستمر يمكن أن يسبب تقشر البشرة.

خلاصة الأمر، التدليك بالفرشاة يمكن أن يجعل بشرتك تبدو صحية ولكن لا يوجد علاج حقيقي للسيلوليت.