Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل يمكن استخدام اسكرب الوجه على الجفون؟

تاريخ النشر:06-09-2017 / 01:48 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل يمكن استخدام اسكرب الوجه على الجفون؟

العديد من الفتيات يتساءلن دوما حول كيفية الاهتمام بمنطقة العينين خاصة إذا كانت الفتاة تشكو من الهالات السوداء، بعض الفتيات يستخدمن اسكرب الوجه على الجفون ويقمن بتدليكها تماما كما يفعلن مع وجوههن لجعل البشرة أفتح.

الجفون هي المنطقة الأكثر حساسية في الوجه، ويجب توخي أقصى قدر من العناية إذا كنت ترغبين في الحفاظ على جمالها وصحتها، وإذا كنت تضعين الكثير من الماكياج تجنبي وضعه كلما كان ممكنا، اتبعي روتيناً لتنظيف هذه المنطقة في كل مرة، وهنا خبراء الجمال يقترحون كيفية العناية الفعالة بهذه المنطقة الحساسة:

- أولا لا تستخدمي اسكرب البشرة العادي على الجفون أبدا، ليس فقط لأن جلد الجفون حساس للغاية، ولكن حتى الرموش الخاصة بك تتأثر بسبب الماكياج المفرط واستخدام منتجات التجميل، والجفون عادة لا تحتاج إلى تقشير وبالتالي فإن استخدام الاسكرب على منطقة الجفون أمر ممنوع تماما.

- أيضا اسكرب البشرة المستخدم للوجه ليس مثاليا لجلد الجفون، إنه قاس جدا عليها، وإذا كنت تعانين من قشرة الحاجبين أو جفاف الجلد حول الجفون يمكنك استخدام اسكرب خفيف، لهذا يمكنك استخدام اسكرب غير حُبيبي مثل اسكرب المشمش المعتدل.. خذي جزءاً صغيراً من الاسكرب واخلطيه مع بعض الكريم المرطب ودلكي منطقة الجفون بلطف بواسطة الخليط، أثناء تدليك الاسكرب حركي أصابعك دوما في اتجاه عقارب الساعة، جفاف الجفون يمكن أن يكون بسبب نقص فيتامين أ.

- إذا كانت رموشك هزيلة أو تتساقط بسهولة بسبب ضعف جذورها تجنبي استخدام أي نوع من المنتجات حول العينين في هذه الحالة، وإذا كانت رموشك سميكة ولا تتساقط ولكن تعاني من الجفاف يمكنك استخدام الخليط المذكور أعلاه، أيضا استخدام جيل الصبار مثالي للعناية بمنطقة الجفون.