Top

موقع الجمال

شارك

مرض السرطان

اللحية تقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد

تاريخ النشر:30-08-2017 / 02:08 PM

اللحية تقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد

نشرت صحيفة "ديلى ميل" دراسة استرالية أشارت فيها إلى أن اللحية أو شعر الوجه يمكن أن يمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب سرطان الجلد بنسبة 95%.

وقال الباحثون إن اللحى يمكن أن توقف ما يصل إلى 95%من الأشعة الضارة التى تتسلل الى الجلد.

وأشار البحث إلى أن اللحية أو شعر الوجه، الذى أقدم عليه نجم هوليوود جورج كلونى، ورمز كرة القدم ديفيد بيكهام، يمكن أن يحمى الرجال من سرطان الجلد، حيث إنه قادر على منع الأشعة فوق البنفسجية الضارة التى تتغلل إلى الجلد وتسبب السرطان.

وقال التقرير إن الباحثين الأستراليين اكتشفوا أن اللحى يمكن أن توقف إلى ما يقرب من  95% من الأشعة التى تتسلل إلى الجلد.

وتابع المؤلف الرئيسي البروفيسور ألفيو باريسي بجامعة جنوب كوينزلاند، أنه فى حين أن اللحى لن تكون أبدًا واقية من الشمس، ولكنها بالتأكيد عامل فى حجب الأشعة فوق البنفسجية.

ولكن بعض الخبراء حذروا من أن اللحى باعتبارها ليست أكثر من "أسفنجة بكتيرية"، مليئة بالآلاف من البكتيريا، وطريقة مثالية لتمرير الجراثيم.

شعر الوجه قد يسبب التهابات وأمراض جلدية
من جانبه قال كارول ووكر، من مركز برمنجهام، إن شعر الوجه يمكن أن يؤدي إلى التهابات جلدية، مؤكدًا أن اللحية تحمل المزيد من الجراثيم، لأن الشعر حول الأنف والفم في وضع جيد لإيواء البكتيريا.

من جانبها قالت الدكتورة انجالي ماهتو، استشارى الأمراض الجلدية أن اللحى قادرة على حجب الأشعة فوق البنفسجية ، ويعتبر التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية السبب الرئيسى للإصابة بسرطان الجلد.

وتنصح الناس باستخدام واقي الشمس عالية الحماية.

اللحية تجعلك أكثر جاذبية للمرأة
وأوضح التقرير تأتي هذه الأنباء بعد أن اكتشفت دراسة أجريت في مارس الماضى، أن النساء أكثر انجذابًا للرجال الذين يطلقون لحيتهم عن أولئك الذين يحلقونها.

وقال علماء بجامعة جلاسكو إن هذا يرجع لأن شعر الوجه يبرز حجم الفك، وبالتالي يوسع الوجه ويعتبر علامة على الذكورة والجاذبية الجنسية.