Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

نصائح لشواء أفضل

تاريخ النشر:22-08-2017 / 11:51 AM

 نصائح لشواء أفضل

يعتبر الشواء من الطرق الأكثر تفضيلاً للطهي حول العالم. فبصرف النظر عن فائدته الغذائية من حيث الاستغناء عن الزيوت في إنضاج الطعام، ولكن أيضاً من حيث مناسبته لفصل الصيف، حيث يتم الشواء في الأماكن المفتوحة خارج جدران المنازل الخانقة.

إليكم مجموعة من النصائح من الخبراء لممارسة الشواء كالمحترفين طبقاً لموقع "بلومبيرج".

1- مايونيز تحت الجلد!
النصيحة الاولى من الشيف بروس كالمان: "لجعل جلد الدجاج مقرمش ولكي يحتفظ اللحم بعصارته، ادهن القليل من المايونيز تحت الجلد قبل الشوى، بإمكانك أيضاً إضافة القليل من الزبد اللين والثوم والأعشاب."

2- أنشر النكهة عبر الفحم
ومن الشيف تيم لوف: "لزيادة تلك النكهة المدخنة في اللحوم التي تحتاج إلى القليل من الوقت للطهي، بإمكانك استخدام بخاخة صغيرة لرش زيت الفول السوداني على الفحم مباشر بعد وضع اللحم على الشواية، سيعطي هذا الأمر اللحم نكهة أوضح بكثير."

3- المزيد من البصل دائماً
أما النصيحة الثالثة فتأتي من الشيف دان كلوجر حيث يقول: "المزيد من شي البصل أمر جيد دائماً. بإمكانك تقطيعها وإضافتها للمايونيز لوضعها على البرجر، أو وضعهم في الثلاجة وتسخينه للتقديم في ليلة لن تلجأ فيها لإشعال الشواية، سيجعل ذلك الأمر الطبق الذي تأكلينه أفضل بكثير."

4- المزيد من البصل أيضاً
وحول فوائد البصل في الشواء تأتي نصيحتنا الرابعة من جافن كايسن: "لتتبيل الشواية بعد الشواء، ما أدعك الشواية دائماً بنصف بصلة حمراء أو بيضاء. البصل يساعد في تنظيف البقايا الصغيرة من على الشواية والتي قد تغفلها الفرشاة كما تضيف القليل من نكهة البصل المحروق. فقط لا تشوي حلوى بعدها."

5- استخدم وعاء للزهور
أما أغرب نصيحة أوردها التقرير فقد أتت على لسان الشيف تيرنس جاليفان حيث يقول: "حول وعاء زهور رخيص ونظيف بفتحة في القاع إلى مدخنة. اصنع ناراَ كبيرة على أحد جوانب الشواية وضع الطعام الذي تريد تدخينه –الدجاج أو اللحوم أو الأسماك- على الناحية الأخرى من الشواية. غطها بوعاء الزهور المقلوب ودع الطعام يتدخن بالنار غير المباشرة. إن كنت تريد نكهة معينة بإمكانك إضافة رقائق من أخشاب أخرى مثل خشب التوت، ولكن لا حاجة بك إلى ذلك. بالإضافة لكل ما سبق فيمكنك استخدام الطرف الساخن من الشواية لإنضاج اللحم مباشرةً على الحرارة العالية."

6- أضف طعم الدخان
النصيحة السادسة تأتي من الشيف هيو مانجم: "طريقة ممتازة لإضافة الطعم المدخن في أقصر وقت هو استخدام توابل مثل البابريكا المدخنة والملح مدخن قبل الشواء. استخدم هذا الأمر في البيت خاصةً على الأشياء التي لا أطهيها عادة في العمل مثل فواكه البحر والخضروات. كقاعدة عامة مأكولات البحر يجب أن تدعك بالتوابل مباشرة قبل الشواء وإلا فقد يصيبها الجفاف. أما اللحوم الحمراء والدواجن فبإمكانك دعكها بالتوابل قبل نصف ساعة من الشواء. وإن كنت تفضل نكهة قوية فبإمكانك تركها لبضع ساعات.

القطع الكبيرة من اللحم يمكن دعكها بالتوابل ووضعها في الثلاجة ليلة الشواء. أما لتتبيل مدخن سريع فيمكن إضافة كمية من البابريكا وضعف الكمية من الملح المدخن حتى تظن أن هناك ما يكفي لدعك اللحوم ثم زد في التتبيل قدر ما تستطيع.