بائعو التمور في مصر يطلقون عليها في رمضان أسماء مشاهير الكرة

لجأ بعض بائعي التمور في مصر إلى إطلاق أسماء لاعبي كرة القدم على بضاعتهم، من أجل ترويجها في رمضان، بعدما سيطرت عليها أسماء الممثلين والسياسيين في الأعوام الماضية.


وكان بائعو التمور المصريون يطلقون اسماء سياسيين على بلحهم، كاسم الرئيس العراقي صدام حسين، وزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، والرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات، او أسماء ممثلين وممثلات كليلى علوي ومحمد هنيدي وعادل إمام، لكنهم توجهوا هذا العام لاختيار أسماء لاعبي كرة القدم.

وقال بائع التمر حمدي رجب ان الاتجاه لاطلاق اسماء لاعبي الكرة على البلح يأتي من الرغبة في التجديد ولعدم ظهور اسماء فنية وسياسية ملفتة.

وأضاف حمدي ان المصريين يحبون كرة القدم، وان نجوم المنتخب المصري نجحوا العام الحالي في الحصول على بطولة افريقيا ولهذا تقرر الاستعانة بهم، وفقاً ما نقلت صحيفة "القدس العربي" الثلاثاء 2-9-2008.

وتتفاوت اسعار الكيلوغرام من البلح تبعا لشهرة اللاعب وحجم موهبته، وحسب حمدي فإن أغلى كيلوغرام من البلح يحمل اسم نجم المنتخب المصري والنادي الاهلي محمد أبو تريكة، ويباع بسعر 18 جنيها (3.25 دولار)، فيما بلغ سعر بلح شيكابالا، نسبة الى اسم نجم نادي الزمالك، 15 جنيهاً للكيلوغرام (2.7 دولار).

وجاء في المرتبة الأخيرة البلح الذي حمل اسم لاعب نادي الزمالك الغاني أغوغو، بسعر 12 جنيها للكيلو (2.16 دولار).