Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

حيل سهلة وبسيطة تخلصك من تعجن الأرز والمعكرونة

تاريخ النشر:20-08-2017 / 02:44 PM

حيل سهلة وبسيطة تخلصك من تعجن الأرز والمعكرونة

تجارب المطبخ الأولى عادة ما تكون مضحكة، خاصة إن كنتِ عروس جديدة وقدمتي لزوجك أول طبق بعد الزواج بكل فخر فوجده أرز معجن، وأضطر لأكله حتى لا يشعرك بالحرج.

هناك حيل سهلة جدًا يمكنك فعلها إن كانت طبختك الأولى أو إذا وضعتي مقادير خاطئة، وهي:

الأرز
إذا وضعت مقدار كبير من المياه واكتشفت إنها زائدة وسوف تجعل الأرز معجن، أسهل حل هو أن ترفعي غطاء القدر وتتركيها على نار هادئة حتى تتبخر كمية المياه الزائدة.

وفي حالة إن الأرز لم يتشرب المياه كليًا، يمكن وصغ قطع بطاطس داخل الأرز واتركيها على نار هادئة، سوف تمتص البطاطس كل المياه الزائدة.

المعكرونة
الحل الأمثل لتناول المكرونة المعجنة، هو تحويلها لأكله أخرى، مثل العمكرونة البشاميل وخاصة لأنها تحتاج إلى معكرونة محتفظة بالنشاء لتلتصق وتكون ذات مظهر منمق عند التقديم، وإن كنتِ عزيزتي لا يمكنك عمل المعكرونة البشاميل يمكنك عملها على طريقة فتافيت من هنا، وهناك وصفة أخرى سهلة للغاية أصنعي المعكرونة بالجبنة على طريقة فتافيت.

عدة نصائح مفيدة للمبتدئات:
- إن كان الملح زائدا في الطعام، ضعي القليل من المياه وحبة بطاطس مقشرة واجعلي الطعام بغلي برفق وسوف تمتص البطاطس الملح الزائد.

- في حال شعرت إن الأرز قاسي ولم ينضج بعد ولكنه تشرب المياه كلها لا مشكلة، أحضري نصف كوب من الماء الساخن وضعي فيه رشه ملح، قلبيها جيدًا ووزعيها داخل القدر بالتساوي واتركي الأرز على نار هادئة حتى
ينضج.

- أمسحي السكين بمنديل ورقي عليه نقطة زيت قبل تقطيع البصل حتى لا تدمعي، أو أمضغي علكة فلها نفس النتيجة.