Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

نصائح اذا كنت تقلق من فكرة الزواج

تاريخ النشر:20-08-2017 / 02:36 PM

نصائح اذا كنت تقلق من فكرة الزواج

الخوف من الارتباط أو الزواج أصبح بمثابة أمر واقع يعيشه عدد كبير من الشباب نتيجة لأسباب متجددة، ذلك الخوف المرضى أو الرهاب الذى يطلق عليه فى علم النفس اسم "الجاموفوبيا"، وهو مصطلح يعنى وجود خلل نفسى لدى من يعانى منه يجعله يشعر بحالة من الخوف الغير مبرر والخارج عن السيطرة من الزواج، ويكون ذلك نتيجة لعدد من العوامل منها رؤية العديد من التجارب الفاشلة، أو العيش فى منزل عانى من تلك المشاكل بين الأب والأم، فإذا كنت تعانى من تلك الحالة نقدم لك بعض النصائح التى ستساعدك على التخلص منه.

1- فى البداية يجب تستخير الله وتطلع على آراء المحيطين بك.

2- تحديد المخاوف التى تعانى منها بالتفصيل، وكافة الأفكار التى تسيطر عليك تجاه الزواج.

3- اكتب تلك المخاوف فى ورقة وجاوب إجابة منطقة على كل سبب دفعك للخوف من الزواج، وإذا كانت إجابتك تتمحور حول الخوف من العبء والمسؤولية فاعلم أن الأمر لن يصبح بتلك الصورة الموجودة فى مخيلتك فقط إذا قمت باختيار الشخص الصحيح الذى سيشاركك حياتك.

4- "اختار صح وبلاش تتسرع" تلك النصيحة التى لا يجب إغفالها لأنها تحدد الكثير من شكل الحياة فى المستقبل.

5- اعلم أن الزواج ليس سيئ كما تعتقد أو كما صور لك البعض ذلك، فهو بداية لمرحلة جديدة لحياتك، فعلى الأقل قد تحصل على طفل يحمل من طبعك وملامحك الكثير.

6- اعلم أن لكل إنسان مزايا وعيوب، لذا فشريك حياتك سيكون كذلك مثلك تماماً، فقط حاولا تقبل ذلك والتعامل معه بمرونة.

7- الزواج ليس صفقة تجارية، ولكنه اختيار لشخص من أجل استكمال حياتك معه، لذا ابحث عن هذا الشخص.

8- إذا وجدت شريك حياتك الذى طالما بحثت عنه لا تترد فى الحفاظ عليه حتى لا تندم بعد أن يذهب بعيد عنك، ولا تجعل من الماديات عقبة فى حياتكما.

9- لا تفكر فى الأحداث السيئة المتعلقة بالزواج التى تدور من حولك، سواء كانت طلاق أو مشكلات كبيرة، لأن هذا يعود فى النهاية لسوء الاختيار الذى قام عليه هذا الزواج من البداية.

10- أنت تمتلك القدرة على العيش فى وضع أفضل من خلال طريقتك فى التعامل مع شريك حياتك فإذا قدمت له الحب والحنان ستجد أكثر مما تقدمه.