Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

لكل ربة منزل طرق عبقرية للتنظيف لا تفوتيها

تاريخ النشر:17-08-2017 / 02:55 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

لكل ربة منزل طرق عبقرية للتنظيف لا تفوتيها

بالطبع تفضل كل امرأة أن يكون بيتها غاية في النظافة والنظام، لكنها تجد صعوبات في تنظيف بعض الأشياء، لذا إليك بعض الطرق العبقرية التي ستدهشك لتنظيف أشيائك دون عناء، وهي مقتبسة من أفكار على موقع إنستجرام.

1- اجعلي خواتمك تلمع وكأنها جديدة مرة أخرى بوضعها في ماء الأوكسجين
انسي موضوع شراء منظف المجوهرات من المتجر لأنه لا أحد يتذكر هذا الأمر من الأساس، وبدلا من ذلك صبي بعضًا من ماء الأوكسجين في طبق عميق وضعي به خواتمك واتركيها لفترة بسيطة، وعند إخراجها ستعود إلى لمعانها الأصلي من جديد.

2- نظفي الغبار من على المروحة بغطاء الوسادة
لتنظيف مروحة السقف غطي كل ريشة من ريشاتها بغطاء وسادة ثم قومي بمسح الغبار من عليها وسوف تقوم أغطية الوسائد بالتقاط كل ذرة غبار من على المروحة.

3- غطاء زجاجة الكاتشب + المكنسة
تعرفين زجاجات الكاتشب أو المستردة أو المايونيز الموجودة في المطاعم ذات السن الطويل الرفيع.. سوف تحتاجين لها، لماذا؟
خذي هذا الغطاء لأنه يمكن تثبيته على ماسورة المكنسة وبه يمكنك تنظيف اللابتوب والهاتف وغيرها من الأدوات الصغيرة الهامة.

4- البطاطس والملح لتنظيف الحديد الزهر
من المهم جدا تنظيف أواني وطاسات المطبخ المصنوعة من الحديد الزهر وكل ما عليك هو تقطيع ثمرة البطاطس إلى نصفين ورشي بعض الملح على الأواني واستخدمي البطاطس لفرك الإناء أو المقلاة لتنظيفها.

5- أزيلي الروائح الكريهة من أريكتك برشها ببعض صودا الخبز ثم شفطها بالمكنسة
هذه النصيحة مثالية جدا لمن لديهم حيوانات أليفة بالمنزل مثل القطط التي تغرق الأرائك بالشعر، وغير ذلك من الملوثات التي تجعل الرائحة غير محببة، ولتنظيفها رشي بعضًا من صودا الخبز فوق الأريكة ثم اشفطيها بالمكنسة، ويمكنك إضافة بعض الزيوت العطرية فوق الشقوق حتى تصبح رائحة الأرائك منعشة مرة أخرى.

6- استخدمي الأكياس ذات الغلق المحكم مع بعض الأمونيا لتنظيف البوتاجاز
يجب أن تكوني حريصة جدا عند تطبيق هذه الطريقة لأنها تحتوي على الأمونيا، ولتنفيذها املأي العديد من الأكياس محكمة الغلق بالأمونيا ثم أدخلي كوش البوتاجاز واتركيهم في الأكياس طوال الليل وبعدها ستجدين كل الحروق والصدأ قد زال من عليها.

7- أعيدي المناشف للحياة مرة أخرى
تحتاجين إلى القليل من الماء وصودا الخبز والخل، وفي المرة القادمة التي يكون لديك فيها مناشف تحتاج للغسل ضعي كوبًا من الخل بدلا من مسحوق الغسيل في المكان الذي تضعين فيه مسحوق الغسيل بالغسالة، ثم ابدأي الغسل بالماء الساخن وبعد ذلك اسكبي نصف كوب من صودا الخبز وشغلي الغسالة مرة أخرى مع الماء الساخن، وجففي المناشف كالعادة وستجدينها قد عادت وكأنها جديدة.