Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

بسبع خطوات بسيطة يمكنك تنسيق اللوحات الفنية على أي حائط

تاريخ النشر:16-08-2017 / 11:51 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

قد يبدو مفهوم حائط الجاليري بسيطًا، لكن إيجاد المجموعة المناسبة من النقوش وتجميعها بطريقة فنية يستغرق وقتًا أطول مما تعتقدين، وقد أطلق موقع الفن تسويقي على الإنترنت خدمات لتنسيق الديكور والفن الشخصي؛ حيث يقدم لك الخبراء مجموعات من المطبوعات الفنية المحدودة مع إرسال التفاصيل الكاملة بالإضافة إلى تعليمات تعليق اللوحات، وكل ما عليك هو عمل بحث وتحميل الصور التي تحتاجين إليها للحوائط لديك، وتخيري منها ما تفضلين وبذلك يكتمل الشكل الديكوري الفني بالمكان ومقابل هذه الخدمة 79$ فقط.

وفيما يلي تعليمات تتبعينها عند الرغبة في عمل جاليري على إحدى حوائط منزلك فتعرفي عليها:

1- علقي اللوحة بمستوى العين
يعلق الناس اللوحات عادة بمستوى مرتفع جدا أو منخفض جدا، لكن الارتفاع المناسب يكون في مستوى العين.

2- تخيري الحجم أكبر مما تعتقدين
يميل الناس عادة إلى شراء اللوحات الفنية بأحجام صغيرة جدا بالنسبة لمساحة الحائط التي ستعلق عليه، وبالطبع الأفضل أن يتخيروا اللوحات الكبيرة ليكون هناك تناسب بينها وبين الحائط.

3- لا تخشي من المزج والتنسيق
يخلق استخدام أنواع مختلفة من الإطارات والاختيارات المتراكبة عمقًا بين منتقياتك، ويساعدك على تحقيق الطلة التي تبحثين عنها فيما بعد.

4- تخيري بجرأة
لا تخشي الجرأة والتجديد في اختياراتك وانتقي على سبيل المثال شيئًا ما، مثل إطار معدني ميتاليك نحاسي لتكملي الصورة الفنية على الحائط.

5- تقبلي المساحة السلبية
اعلمي أن الإطارات المطفية تهديء اللون والشكل الذي يمكن أن يكون من ناحية أخرى ملفتًا جدًا بالنسبة للشكل العام.

6- كوني دقيقة في الفكرة الرئيسية للحائط الفني
أحيانا يأتي التكدس بنتائج عكسية، فمثلا إذا كان في باريس الكثير جدا من أبراج إيفيل لفقد الشكل العام المعنى الفني المرجو، لذلك تخيري قطعًا فنية تكمل بعضها البعض بألوان وخطوط وأفكار متشابهة؛ حتى تُكَوِّن معا إطلالة وشعور محدد دون الإفصاح المباشر عن اختيارك.

7- حددي تصميمك سلفا
حددي المقاسات بالأحجام الصحيحة مستخدمة شرائط لاصقة على الحائط حتى تخصصي المساحة المناسبة قبل وضع اللوحات بشكل فعلي ويكون هناك توازن بين القطع بعضها البعض.