Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

الطريقة الصحيحة لإزالة الماكياج للحفاظ على صحة بشرتك

تاريخ النشر:14-08-2017 / 01:30 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الطريقة الصحيحة لإزالة الماكياج للحفاظ على صحة بشرتك

في نهاية اليوم يجب إزالة جميع آثار الماكياج للحفاظ على صحة بشرتك، ولكن من المهم أيضا اتباع الطريقة الصحيحة لإزالة الماكياج، الجلد على الوجه حساس للغاية؛ لذلك أنت بحاجة للتأكد من أنك تنظفيه بلطف وكفاءة لاستعادة تألقه وتجنب أي ضرر على المدى الطويل، هنا يخبرك استشاري الأمراض الجلدية بالطرق الصحيحة لإزالة الماكياج.

1- إزالة ماكياج العين:
الجلد حول العينين حساس بشكل خاص لذلك من الضروري أن تكوني لطيفة ولا تفركي هذه المنطقة بشكل قاس، وإذا لم يمكنك إزالة الماسكارا الخاصة بك انقعي قطعة من القطن في مزيل الماكياج الخاص بك وضعيها على عينيك بحيث تزال الماسكارا بسهولة، تجنبي سحب الرموش؛ لأن هذا يمكن أن يضر الأنسجة، طبقي كريم العينين بعد الانتهاء لتهدئة وترطيب عينيك.

2- إزالة الماكياج المضاد للماء:
استخدمي مزيل مكياج زيتي لإزالة الماكياج المضاد للماء، مزيل الماكياج الزيتي يمكن أن يترك بعض البقايا لذا قومي بتنظيف وجهك بالغسول الخاص بك بعد إزالة الماكياج.

3- إزالة لون الشفاه:
في هذه الأيام يستخدم معظمنا أحمر الشفاه الذي يستمر لمدة تسع ساعات إلى اثني عشرة ساعة؛ لذلك يمكن أن يكون من الصعب إزالته، استخدمي المناديل الرطبة لإزالة لون الشفاه، ودلكي شفتيك بلطف ثم ضعي طبقة من الجليسرين لترطيب شفتيك.

4- اختاري مزيل الماكياج:
أيضا تأكدي من قراءة المكونات على منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك لاحتوائها على مكونات مثل الكحول والبارابين والكبريتات والتي يمكنها أن تزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك ويجب تجنبها في جميع الأحوال، أيضا يجب أن تكون منظفات البشرة خالية من العطور تماما.

أيضا لا تنسي غسل وجهك مع غسول وجه لطيف، إذا كانت بشرتك زيتية استخدمي منظف وجه مع حمض السالسيليك أو البنزويل بيروكسيد، للبشرة الجافة استخدمي منظفاً لطيفاً أو غسول وجه مع رغوة لا تجفف البشرة أكثر من اللازم.