Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

أكبر4 أخطاء يفعلها الأزواج عند التخطيط لشهر العسل

تاريخ النشر:09-08-2017 / 03:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

أكبر4 أخطاء يفعلها الأزواج عند التخطيط لشهر العسل

الزواج مشاعر جياشة تدفعك لمشاركة حياتك مع شخص آخر تتعهد له بالالتزام والإخلاص، إنه حالة من الإثارة في ارتباط أسرتين وما يتعلق بهما من صداقات وغيرها، وبالطبع لن يفوت الزوجان فرصة الانطلاق بعد انتهاء حفل الزفاف إلى مكان هاديء جميل لقضاء شهر العسل بلحظاته الرومانسية التي لا تنسى.

ونظرا للاندفاع في الرغبة للاستمتاع بشهر عسل لا مثيل له، يقع الأزواج أحيانا في أخطاء قد تجعلهم يتخيرون مكانًا لا يتناسب مع ميولهم.. فمنهم من يميل إلى أماكن رومانسية.. أو عبادة أو ثقافية.. أو تجتمع فيها الأربع سمات معا.

فإذا كنتم على وشك الزواج والتخطيط لشهر عسل فتعرفوا على أكثر الأخطاء التي يقع بها الأزواج عند التخطيط لشهر العسل حتى تتجنبوها فيما بعد:

1- المبالغة في حجم الرحلة
من الأخطاء الشائعة هي التخطيط لرحلة مليئة بالمغامرات وبعيدة عن المعقول بعد يوم الزفاف، حيث يكون الزوجان  في حالة من الإنهاك بعد أيام من الحفلات والمشاعر الكبيرة، وهما بحاجة إلى الاسترخاء، فإذا كانت الرحلة مليئة بالأكشن والحركة مثل السفاري فسوف تصابون بحالة إنهاك ولن تتحقق المتعة، فهناك أزواج يغرقون في النوم أول أربعة أيام من شهر العسل بسبب الإرهاق الذي تعرضوا له، وبدلا من ذلك ينصح الخبراء باختيار شيء سهل مريح، مثل اختيار قضاء وقت في منتجع بأسعار مناسبة.. أو أخذ قسط من الراحة بعد الزفاف وقبل القيام برحلة شهر العسل.

2- عدم التواصل
يجب أن يكون شهر العسل من أسهل وأكثر الأوقات مرحا في فترة الزواج، وبما أن تحضير مفاجأة شيء رائع بين الزوجين، إلا أنها تضع عبئًا كبيرًا على الشخص الذي يحضر لها وتكون مشكلة كبيرة لو كانت المفاجأة لا ترضي الطرف الآخر، والأفضل أن يقدم كل طرف اقتراحاته للطرف الآخر قبل اتخاذ أي قرار، وإذا لم يتفقا على شيء معين يمكنهما أن يستشيرا شخصًا ثالثًا.

3- عدم البحث بعناية
من الشائع أن تكون هناك رغبة في الذهاب إلى مكان لم يذهب إليه كلا الزوجين من قبل، مع أهمية التعرف على كل سمات المكان بعيوبه ومميزاته، فمن يرغب في مكان فاخر فلا يجب أن يتخير منطقة نائية لا تحتوي على أماكن جيدة للإقامة، بينما من يحبون النشاط والحركة قد تصيبهم حالة من الملل والضيق عند الإقامة في شاطيء خاص لمدة أسبوع.

وكلما كان كل طرف صريح فيما يتمنى رؤيته بشهر العسل، كلما سهل عليه اختيار الشيء المناسب، فيجب أن يسأل كل طرف الطرف الآخر عن أهم ما يحتاج إليه في الفندق والموقع لقضاء يوم رائع، والتفاوض لكي يحصل كل طرف على ما يرغب به كجزء من الرحلة.

4- توقع الكثير
من المهم ألا يكون لدى الزوجين توقعات كبيرة تخص شهر العسل، والأفضل التحلي بموقف هاديء مريح، فمشكلة التوقعات أنك قد تقرأ الكثير من الأشياء التي تجعلك تصاب بحالة من الخيبة والإحباط إذا لم تستطع تحقيقها، فإذا أمطر الجو أو تعرضتم لفقدان حقائب السفر، فذلك لا يعني أن شهر العسل قد انتهى، فلا يجب أن يفسر الزوجان أي شيء سلبي يحدث على أنه نذير سوء يدعو للتشاؤم.

وبالطبع لن يضر أن تكونا على استعداد لمواجهة أي مشكلة، ويفضل أن يتسم التعامل بالعطف والتقبل مهما حدث.