Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

وصفات بالـ "بيكينج باودر" لتفتيح الإبطين

تاريخ النشر:08-08-2017 / 02:46 PM

وصفات بالـ "بيكينج باودر" لتفتيح الإبطين

هناك عدة استخدامات لـ "البيكينج صودا" أو البيكينج باودر، ذلك المسحوق الأبيض الذى تستخدمه السيدات فى الطهى، حيث إن له استخدامات أخرى أبرزها فى التجميل.

ويستطيع "البيكينج صودا" تفتيح لون الإبط الداكن، فيمكنك أن توفرى الأموال الطائلة التى تدفعيها فى جلسات التقشير والتشقير، ويمكنك بأقل التكاليف أن تحصلى على إبطين بنفس لون جلدك الطبيعى بسهولة فى المنزل، وذلك عن طريق استخدام ماسك البيكينج صودا أو البيكينج باودر، وفقاً للوصفة التى يقدمها موقع topbeautynhealth.

التنظيف
يمكنك إن تمزجى "البيكينج صودا أو البيكينج باودر" بالماء وتضعيها على المنطقة تحت الإبط بشكل يومى لأنها تساعد على القضاء على خلايا الجلد الميتة، والتى تظهره مصبوغ وأسمر.

إزالة رائحة العرق
قومى بمزج "البيكينج صودا أو البيكينج باودر" بالماء الورد حتى تصبح عجين، ثم ضعى العجينة على الإبط واتركيها تجف، ثم اغسليها بالكثير من الماء، مما سيعمل على إزالة أى رائحة عرق لديكِ، لأن البيكينج صودا أو البيكينج باودر له رائحة عطرية من شأنها إزالة الروائح الكريهة تحت الإبط.

تخفيف الدهون تحت الإبط
امزجى ملعقة من البيكينج باودر مع نصف ملعقة الكركم وعصير الليمون وملعقة من الدقيق، وقلبيها سوياً وضعيها على إبطك واتركيها حتى تجف لفترة من الوقت قبل غسله بالماء البارد، وسيعطيكى ملمساً ناعماً ويقضى على البكتيريا.

تبيض الإبط
ملعقة من الخل وملعقة من البيكينج باودر، واخلطيها سوياً حتى تحصلى على عجين، ثم ضعيها على الإبط واتركيها حتى يجف تماماً، ثم اغسليه بالماء البارد.