Top

موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

الزيوت العطرية .. اتبعي هذه القواعد عند استخدامها

تاريخ النشر:06-12-2017 / 01:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الزيوت العطرية .. اتبعي هذه القواعد عند استخدامها

عندما يتعلق الأمر باستخدام الزيوت العطرية فنحن نعرف كيفية استخدامها، ولكن هناك عدد قليل من الأشياء التي يجب أن لا تفعليها أبدا أثناء استخدام هذه الزيوت، وهنا نسلط الضوء على الأشياء التي لا يجب أن تفعليها مع الزيوت العطرية:
1- لا تبتلعي الزيوت العطرية:
هذه الزيوت مخصصة للاستخدام الخارجي فقط، ومع هذا يستخدم بعض الناس هذه الزيوت في صورة مخففة، في مثل هذه الحالة عليك استشارة الطبيب قبل استخدامه.

2- تجنبي استخدام الزيوت العطرية أثناء الحمل أو الرضاعة:
القرفة والقرنفل والزنجبيل والياسمين والبابونج هي بعض الزيوت العطرية الأكثر شيوعا التي لا ينبغي استخدامها أثناء الحمل، وإذا كنت تخططين لاستخدام أحد هذه الزيوت للعناية بالبشرة استشيري طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل شراء أي من هذه الزيوت.

3- لا تستخدمي الزيوت العطرية على الأغشية المخاطية:
لا تستخدميها بالقرب من العينين ولا تضعيها مباشرة في الأذن، فبعض الزيوت العطرية قد تضر العدسات اللاصقة الخاصة بك، لذلك لا تلمسي العدسات فورا بعد استخدام الزيوت العطرية، فهذه الزيوت قوية ويمكن أن تسبب تهيجاً خطيراً في عينيك.

4- لا تستخدمي الزيوت العطرية إذا كنت مصابة بحساسية الجلد أو لديك تاريخ من التهيج أو الطفح الجلدي، ولاختبار هذا ضعي طبقة رقيقة من الزيت على منطقة صغيرة من الجلد ودلكيه، انتظري لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كانت المنطقة مصابة بحكة أو تهيج مما يدل على أن هذا الزيت آمن للاستخدام ويناسب نوع بشرتك.

5- بالنظر إلى الفوائد الصحية للزيوت الأساسية فإن معظم الناس لا يفكرون قبل استخدامها للأطفال، ومع ذلك ينصح بعدم استخدامها للرضع والأطفال الصغار.
 
6- لا تستخدمي الزيوت مباشرة ولكن قومي بتخفيف الزيت قبل الاستخدام،
وذلك لأن الزيوت مركزة جدا واستخدامها مباشرة على الجلد يمكن أن يسبب تهيجها، ولا تنسي تخفيف الزيوت مع قاعدة مثل جوز الهند أو زيت الزيتون وليس الماء.