Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أهم النصائح لتجنب المظهر المتهدل لثدييك

تاريخ النشر:07-08-2017 / 12:45 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

أهم النصائح لتجنب المظهر المتهدل لثدييك

تدلي الثديين أو تهدلهما يعطي مظهرا سيئًا على إطلالتك بشكل عام، ويضعك في موقف محرج من الجميع، لذلك يقدم لك الخبراء بعض النصائح الهامة لتجنبك هذا المظهر الغير مرغوب، وتجعل الثدي مشدودًا مرفوعًا في مظهر أنيق وجذاب.

1- حمالة صدر بمقاسك أمر ضروري
لا نهتم كثيرا بشراء حمالة الصدر المناسبة جدا للمقاس، لكنه أمر هام جدا، فالثديين يحدث لهما تغير من وقت لآخر، وبالتالي يكون من الضروري تغيير مقاس حمالة الصدر طبقا لهذه التغيرات، حيث يفضل تغييرها كل عام أو عامين، فإذا كنت حامل أو أنجبت أو أرضعت أو زاد وزنك أو قل فأنت بحاجة لحمالة صدر جديدة.

2- احذري من الضبط الخاطيء
قد تكوني مرتدية حمالة الصدر المناسبة ومع ذلك تجدين ثدييك متدليين لأن ضبطها كان خاطئًا، فيجب أن تتناسب معك جيدا بدون تضييق أكثر من اللازم يجعل هناك أجزاء بارزة من الأمام والجوانب، وإذا حدث ذلك فأنت بحاجة إلى توسيعها قليلا، ففي المنتصف وعلى جانبي الحمالة يجب أن يكون ثدييك في شكل مستوى مع باقي صدرك.

3- فكري في الكيف لا الكم بالنسبة لحمالات الصدر
لا تتم صناعة جميع حمالات الصدر بطريقة واحدة ومتساوية، فالبعض منها ينقصها التدعيم والرفع الذي تحتاجين إليه، وغالبا تتكلف حمالة الصدر المناسبة أكثر قليلا عن غيرها، لذلك فمن الأفضل أن يكون لك حمالات أقل بجودة عالية ومناسبة لك عن أن يكون لديك الكثير من الأنواع غير المناسبة، فإذا كان لديك ثلاث حمالات بيضاء وسوداء وحيادية اللون، فأنت تمتلكين الأساسيات.. وبعد ذلك يمكنك إضافة المزيد بين الحين والآخر فيما بعد.

4- اتبعي هذا خطوة بخطوة عند ارتداء حمالة صدرك
يجب أن تتوقفي عن حركة الرفع واللف لضبط ثدييك واتبعي التالي:

- بدلا من مجرد شد حمالة صدرك لأعلى وحتى ترفعين ثدييك.. انحني للأمام واضبطي ثدييك داخل حمالة الصدر.
- بعد ذلك ارفعي حمالة الصدر لأعلى نحو الداخل على كتفيك.
- ستلاحظين فرقًا فوريًا في مظهر ثدييك.

5- امنحي ثدييك اهتمامًا خاصًا خلال الحمل
تغير فترة الحمل شكل وحجم ثدييك بطرق متعددة ولا تقتصر التغيرات على البطن فقط، وبعدها يستمر التغيير بعد الولادة والرضاعة، ومن الأشياء الهامة علامات التمدد التي تسبب تهدل ثدييك، وبما أنك لا تستطيعين منع التأثير السلبي للحمل على ثدييك، يمكنك تقليله وذلك باستخدام كريم أو مرطب لعلامات التمدد حتى تعيد لثدييك الشد والقوة مرة أخرى، مع الحرص على ارتداء الحمالة المناسبة لمقاسك خلال هذه الفترة.

6- لا تهملي فائدة التمرينات الرياضية
قد تبدو التمرينات الرياضية غير مفيدة لثدييك، ولا يتمتع ثدييك من الفوائد الجمة لها، لكن ما يتأثر هو العضلات الموجودة أسفل وأعلى ثدييك، وهذا يساعد في المحافظة عليها مشدودة وجميلة المظهر.

7- اكتشفي سحر وضعية الجسم الصحيحة
تؤثر وضعية الجسم الصحيحة إيجابا على مظهر ثدييك، فيجب الوقوف بشكل مستقيم وإن لم تصدقي ذلك جربي الوقوف بهذا الشكل أمام مرآة وستلاحظين الفرق؛ ستلاحظين ثدييك مرفوعتين وتظهرين معها أطول وأنحف.