Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كيف يمكنك الاهتمام بشعر طفلك المجعد؟!

تاريخ النشر:06-08-2017 / 01:03 PM

كيف يمكنك الاهتمام بشعر طفلك المجعد؟!

بعض الناس يحبون أن يكون شعر أطفالهم مجعدا، ولكن الحقيقة أن محاولة السيطرة على  الشعر المجعد على رأس طفلك الصغير أشبه بمحاولة ترويض إعصار، وهنا بعض النصائح التي تساعدك على السيطرة على شعر طفلك المجعد:
1- البلسم الطبيعي أفضل صديق:
البلسم الخاص بالطفل ليس متاحا بسهولة في السوق، بالإضافة إلى أن المكونات الطبيعية هي دائما الأفضل، يمكنك استخدام الزبادي كبلسم للشعر حيث يجعل شعر الطفل ناعماً وطرياً وأسهل أثناء التمشيط، يمكنك استخدامه مرتين أسبوعيا.

2- استخدمي شامبو لطيفاً:
الشعر المجعد يميل أيضا أن يكون جافا، جربي عددا من أنواع الشامبو المختلفة ثم استقري على استخدام النوع المناسب لطبيعة شعر طفلك والذي يعمل على تغذيته وجعله ناعما.

3- مشطي شعر طفلك بإصبعك:
إذا كان طفلك يسمح لك بلمس شعره المجعد فأنت محظوظة، فمعظم الأطفال يبكون بمجرد رؤيتهم للمشط لذا مشطي شعر طفلك كلما سمح الأمر بواسطة أصابعك بدلا من فرشاة الشعر.

4- لا تجبري طفلتك على ربط شعرها:
ربط شعر الطفل المجعد لن يصنع فرقا كبيرا بالمقارنة مع تركه بدون ربط، اتركي طفلك يترك شعره كما يحب بالطريقة التي يريدها ولا تنسي تمشيط شعره بأصابعك كلما أمكن ذلك.

5- حافظي على روتين استخدام الزيت:
زيت جوز الهند يغذي الشعر ويمكنك استخدامه لطفلك مرتين في الأسبوع، يمكنك تجربة الزيوت المختلفة مثل زيت اللوز والزيتون لنرى أي نوع يناسب طفلك الصغير بشكل أفضل.