Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

نمو الشعر .. في سؤال وجواب

تاريخ النشر:30-05-2018 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - عمرو لبيب

نمو الشعر .. في  سؤال وجواب

الجمال - عمرو لبيب: * ما هو معدل نمو الشعر ؟ وهل يمكن مضاعفته ؟
* كيف ينمو الشعر، وبأى سرعة ؟
* ما هو الحد الأقصى للطول الذى يمكن أن يصل إليه الشعر ؟
* هل يمكن أن نزيد من سرعة نمو الشعر ؟
* شعرى لا ينمو !! ما الحل ؟؟

تساؤلات تجيب عليها (الجمال) ...

1.كيف ينمو الشعر ؟ .. وبأية سرعة ؟
الشعر ينمو عن طريق الجذور، وهذه الجذور على اتصال مباشر مع باقى أعضاء الجسم عن طريق الدم .
فلكى تجعلى شعرك ينمو بشكل طبيعى، فإن الجذور تحتاج إلى مقدار ثابت من الأوكسجين، البروتين، الأملاح المعدنية والفيتامينات .. هناك قواعد أساسية تعتبر الركيزة الأساسية لنمو الشعر، وقد تم استعراض هذه القواعد فى ملف تغذية الشعر، لكنها ليست الوحيدة، فهناك عدة عوامل أخرى تساهم فى تحديد سرعة النمو ..

يترواح معدل نمو الشعر اليومى ما بين  0.23 مم و  0.60 مم، مما يصل إلى 0.7 سم شهريا، هناك إذن تفاوت يصل إلى ثلاثة أضعاف .. وهذا يفسر كيف نتعامل مع هذه الظاهرة .. ويعتمد الأمر أيضا على النوع، العرق ( الأصل الجينى للفرد ) .. وفى هذه الأثناء يمكن تحديد متوسط نمو الشعر من خلال نوع العرق للفرد .

النوع الإفريقى  : +\- 0.8 سم فى الشهر   ..
النوع الأوروبى : +\ 1سم فى الشهر  ..  
النوع الآسيوى : +\- 1.5 سم فى الشهر ..

بالنسبة لنوع الشعر الإفريقى ..
انغراس الشعر يكون سطحيا (2.5مم)،  فالجذور بيضاوية ومسطحة، وتكون على شكل حلزونى، ويكون الشعر ملتويا على شكل حلقات، فيكون النمو بطيئا .

بالنسبة لنوع الشعر الآسيوى ..
هم أوفر حظا .. فشعورهم مشهورة بجذورها العريضة والمستديرة، مغروسة بعمق (7مم من جلد الرأس ) مما يؤدى إلى نمو شعر أكثر قوة وأسرع نموا . وهم بالطبع أول صانعى الشعور المستعارة والتى تشبه الشعر الطبيعى فى العالم .

بالنسبة لنوع الشعر الأوروبى  ..
هو الوسيط بين الاثنين، أكثر او أقل استدارة وتسطيحا، حيث يضم العديد من الأنواع : شعر متيبس .. ناعم أو مجعد .. جذور رفيعة أو سميكة .. ونادرا ما يتعدى النمو 1.5 سم \الشهر  وذلك بالنسبة لأسرع الحالات .

2.ما هو الحد الأقصى للطول الذى يمكن أن يبلغه الشعر ؟
يتغير معدل الطول بشكل كبير من شخص إلى آخر .. إذ يعتمد بالتأكيد على سرعة نمو الشعر، لكن أيضا يعتمد على الفترة العمرية، فإننا جميعا لسنا متساوين أمام الطبيعة ..
دورة حياة الشعر الذكورى تترواح من 2 إلى 4 سنوات ..
بالنسبة للأنثى يترواح ما بين 4 إلى 7 سنوات ..

3.هل يمكن أن أجعل نمو شعرى أسرع ؟
الإجابة : نعم .. يمكنك أن تساعدى الطبيعة وتزيدى من سرعة النمو الطبيعى لشعرك، على الأقل بنسبة 30% شهريا، لهذا يجب مراعاة توصيل الأوكسجين لجلد الرأس بصفة دائمة، وأن تجعلى الجذور الشعرية تتعرض لبرنامج مقو لتحصلى على الحد الأقصى، هذا المنتج Active Croissance  ابتكره مركز Clauderer  ..

لمن ترغب فى الحصول على نمو أسرع لشعرها اليها مستحضر Active Croissance) (Specialafro hairs يزيد من سرعة نمو الشعر من 30إلى 40% شهريا .. ولكن للحصول على سرعة أكبر فى نمو الشعر لا يقتصر الأمر على مجرد مستحضر .. لكن هناك أساليب أخرى يقترحها Centre Clauderer لتحفيز نمو الشعر ..

يشتمل ال Active Croissance  على ثلاثة عناصر :
يحتوى على زيوت أساسية، وبروتينات وفيتامينات بتركيز عال، مستخلصة من النباتات الطبيعية تماما، مستحضر Active Croissance  يؤثر مباشرة على تصنيع مادة ( الكيراتين ) .. ولا يحتوى المستحضر على أية آثار جانبية، ولا يستلزم المداومة لفترات طويلة.

إن استخدام مستحضر Active Croissance  لا يؤثر على ديناميكية النمو فحسب، بل أيضا يزيد من قوة الشعر .. إن خاصية القوة به شى أساسى .. لا يكفى أن ينمو شعرك سريعا ولكن أيضا من الضرورى أن يحتفظ بحيويته على مدى نموه.

وفى طريقة Clauderer    المساج يعتبر شيئا أساسيا، فهو ينعم جلد الشعر، ويساعد فى تخلل المنشط ( المادة الفعالة ) لتصل إلى جذور الشعر .. ولإكمال وصفتنا ينصح بتناول علاج عبارة عن فيتامينات Ravines Plus تؤخذ عن طريق الفم، بجرعة مركزة وتحت إشراف المركز Clauderer  .. حيث تساعد على زيادة معدل نمو شعرك .. ويمكن أن نلخص لك خصائص ومزايا هذا المستحضر Active Croissance وهذه الوصفة المتكاملة للمساعدة على نمو شعرك :

1.يحتوى المستحضر على مادة فعالة مضادة للجمود ومطهرة، ويؤثر التدليك والزيوت الأساسية فى تجدد جلد الشعر، وإذابة الفطريات العالقة حول الجذور والتى تعيق النمو .

2.تقوم البروتينات الكبريتية والفيتامينات والمعادن بجلب كل المنشطات اللازمة إلى الجذور التى تفتقد هذه العناصر، حيث تساعد على تحفيز نمو الشعر.

3.فيتامينات Ravines plus تضاعف من أثر العلاج الموضعى .
للمزيد من المعلومات زوري موقع: www.centre-clauderer.com

4.شعرى لا ينمو !!
إنها الشكوى الدائمة التى نسمعها فى مركز Clauderer
"شعرى لا ينمو جيدا"
"شعرى يظل دائما على طول ثابت"

عدم نمو الشعر الذى تشكو منه العديد من السيدات خاطىء .. فشعرهن ينمو .. ولكن ماذا يحدث اذن ؟
استخدام أنواع من العلاج ضارة جدا بالشعر .. مزيلات تجاعيد غير جيدة الصنع .. إضافات ثقيلة للغاية .. عمل ضفائر ضيقة للغاية .. صبغات مضرة .. فهولاء السيدات لا يتركن الوقت لشعرهن لكى يطول .. بالتالى فكمية الشعر التالف هو ما يجعل الشعر يثبت عند طول معين ..
لو أن الشعر لا ينمو جيدا أو يتساقط كثيرا ويبدو نحيلا فى نفس الوقت، فإنها أعراض لمشكلة معقدة جدا، حيث يتطلب الأمر البحث عن وسيلة فعالة للعلاج . 

5.(الزهم ) وهو مادة تفرزها الغدد الدهنية .. يجب أن يكون الزهم خارج الجريبات الشعرية  لكى يحمى ويسهل حركة الشعر، ولو احتبس تحت جلد الشعر يتسرب فى الجريبات الشعرية، ويفرز دهنيات تلتصق حول الجذور، وتعيق بالتالى الدورة الدموية، وتؤدى إلى اختناق الجذور، وبالتالى ينتج شعرا ضعيفا.

مهما كانت الأسباب التى تؤدى إلى اضطراب طبيعة وصحة الشعر .. diagonistic clauderer du chevev يحلل أولا هذه العوامل الحيوية الخمسة، ويستنتج المعلومات التى تحدد بدقة العلاج الذى يمكن أن يكون فعالا لإعادة توزان هذه العوامل، ومنح الشعر الضعيف والمتقصف قوة وحيوية وجمالا.