Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

قصات مختلفة جريئة وجذابة .. أختاري ما يناسبك وقولي اهلاً بالتجديد

تاريخ النشر:30-05-2018 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - وائل نجيب

قصات مختلفة جريئة وجذابة .. أختاري ما يناسبك وقولي اهلاً بالتجديد

الجمال - وائل نجيب -   لم تعد قصات الشعر الطويل هي الشكل الأمثل هذه الأيام، فقد ملت منه معظم السيدات من التعامل مع الشعر الطويل ومتطلباته وأصبح الأن الوقت مناسب للشعر القصير والمتوسط الطول حيث يضفي رقة ونعومة للمرأة عندما يتمايل علي جانبي كتفيها، كما أنه يبرز الشكل العام لتسريحة الشعر ومدي جمالها .

• هل الشعر القصير ليس متعدد الاستخدامات والأشكال كالشعر الطويل؟
ليس صحيحا، فبإستخدام منتجات الشعر المناسبة يمكنك عمل الكثير من تسريحات الشعر المختلفة والجميلة كما أنه لا يتطلب وقتا كبيراً في تجهيزه مثل الشعر الطويل الذي يتطلب الكثير من الوقت بالإضافة إلي أنه قد يبدو في غياب الإهتمام به بشكل غير لائق بمرور الوقت .

• هل الشعر القصير ليس بجاذبية الشعر الطويل؟
علي العكس تماماً، حيث يبرز الشعر القصير الملامح المثيرة للوجه كالعيون والشفاة والخدود ومدي جمال الرقبة .

• هل الرجال لا يحبون الشعر القصير؟
ليست القضية كذلك، فإذا علم الرجل أنك ستستهلكين وقتاً أقل في التعامل مع شعرك القصير ووقتا أطول معه هو، فسيكون بالتأكيد سعيداً بشعرك القصير.
 
• ليس لديك الوقت لتقومي بغسيل شعرك وتجفيفة وتودين الظهور بمظهر مختلف ؟
قصي وصففي شعرك ليبدو أقل طولا عن طريق رفعة لأعلي ويمكنك استخدام رزاز الشعر L’Oreal professional play ball texture tonice من L’Oreal  متوفر بسعر 11.50جنيه استرليني ويمكنك رشه علي جذور الشعر وتدفئته باستخدام السيشوار وتشكيل الشعر كما يحلو لك باستخدام أصابعك فيمكنك رفع مقدمة الشعر ولف بقيته علي يدك وتثبيته في الخلف كما تحتاج الجوانب للتثبيت بإحكام حتي يبدو الشعر بشكل مرفوع فيمكنك استخدام ماسكات (توكة) للشعر لتثبيته بالشكل الملفوف، وتبدو هذه التسريحة أفضل لذوات الوجه المربع .

كوني جريئة وقصي شعرك ..
فكم يبرز ذلك مدي جراءة المرأة وحبها للتجديد في قصات وتسريحات شعرها، قومي بقص شعرك من الأمام والجوانب وتسريحه بشكل مستقيم ومتوازي فسيظهر بشكل حريري جذاب وتناسب هذه القصة ذوات الوجه المستدير حيث سيظهر قلة الشعر استدارة وجمال وجهها .
ويمكنك الاستعانة بـ Tresemme Extra Control Mousse متوفر بسعر 3.99 جنيه استرليني و Denman Thermoceramic Hot Curl Brush  متوفرة بسعر 8.25 جنيه استرليني ونهي الامر باستخدام Braun Satinliner Hair Straighteners متوفر بسعر 69.99 جنيه استرليني .

كلاسيكي لكن جذاب..
اغسلي شعرك وجففيه واستعيني بـ Herbal essences Deep nourishment and shine shampoo and conditioner متوفر بسعر 1.79 جنيه استرليني
كما يمكنك استخدام Paul Mitchell volumizing Spray   لاعطاء شعرك كثافة وحجم أكبر متوفر بسعر 11.65 جنيه استرليني .
وعندما يوشك شعرك علي أن يجف استخدمي فرشاة التصفيف واستمري في تصفيفه للخلف والأمام وعلي الجوانب ومستخدمة ومتبعة حركة السيشوار وبذلك سيأخذ الشعر شكل انحناء واستدارة، وتناسب هذه القصة ذوات الوجه الذي يشبه القلب حيث يقع تركيز الناظر إليها علي منطقة الذقن وتعمل هذه التسريحة علي لفت الانتباه إلي الخدود ومدي جمال العيون .

خصلات منطلقة متحررة..
استخدمي Garnier fructis style beach look spray   وقومي بتدليك شعرك باستخدام اصابعك بشكل عشوائي وقومي بلفه وبمجرد أن يجف تأكدي أن خصلات الشعر المحيطة بالأذن تم تسريحها للخارج وتناسب هذه القصة ذوات الوجه الطويل