لماذا تحصلين على حروق الشمس باستمرار ؟!

المظلة والنظارات الشمسية ليست كافية لحماية بشرتك من حروق الشمس، حتى مع تطبيق الكريم الواقي من الشمس لا زلت تحصلين على الحروق.. هنا يخبرك أطباء الجلدية لماذا تستمرين في الإصابة بحروق الشمس على الرغم من جميع الاحتياطات التي تتخذينها..
1- لا ترتدين القبعة المناسبة:
قبعة الشمس النموذجية يمكن أن تسمح للأشعة فوق البنفسجية باختراقها وإصابة فروة رأسك بحروق الشمس، وبدلا من ذلك اختاري قبعات رياضية يمكنها أن تمنع ما يصل إلى 98 % من أشعة الشمس، وهناك طريقة أخرى للحماية من الشمس هي ربط شعرك للخلف دون فرقه.


2- ارتداء نوع الملابس الخاطئة:
مجرد ارتداء تيشيرت لن يحمي بشرتك من الأشعة، فمعظم الملابس البيضاء لديها عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية حوالي 6؛ لذا كلما خرجت في الشمس تأكدي من ارتداء الملابس التي لديها معامل حماية لا تقل عن 50 .

3- تستخدمين درجة الحماية الخاطئة من الشمس:
فقط لأن واقي الشمس سميك لا يعني أن لديه حماية عالية من الشمس، فواقي الشمس الذي يحتوي على أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم يخلق حاجزا على الجلد وبالتالي يمنع أشعة الشمس حيث يستمر لفترة أطول على الجلد.
 
4- أنت لا تكررين استخدام واقي الشمس:
قد لا تدركين هذا حتى ولكن في بعض الأحيان حتى لو كنت خارجة في الشمس لمدة ساعة واحدة يمكن أن تصابي بحروق الشمس، ومن الصعب معرفة ما إذا كنت قد كشفت نفسك كثيرا في الشمس؛ لذا من الأفضل تطبيق واقٍ من الشمس كل 45 دقيقة.