إليك هذه الطرق لإنقاص 500 سعرة حرارية يومية من وزنك

تحتاج لحرق ما لا يقل عن 3500 سعرة حرارية أكثر من استهلاكك لتفقد ½ كجم من الوزن، وعندما يكون الجوع أو اللجوء إلى الوجبات الصحية ليس خيارا بالنسبة لك.. فهنا بعض الطرق التي يمكنها تقليل ما لا يقل عن 500 سعر حراري في اليوم الواحد:
1- اترك شوكتك:
تباطؤ السرعة الخاصة بك بين وجبات الطعام سوف يساعدك على استهلاك حوالي 300 سعر حراري أقل؛ لذا لا تتردد في وضع شوكتك جانبا والاستماع إلى بعض الموسيقى أو التحدث إلى صديق أثناء تناول الطعام.


2- تناول طعامك أمام المرآة:
عندما يشاهد الناس أنفسهم يتناولون الطعام في المرآة فإنهم يميلون إلى تناول الطعام الصحي ويستهلكون في نهاية المطاف حوالي 400 سعر حراري أقل.

3- امضغ ببطء:
امضغ كل لقمة 3 مرات أكثر مما تفعل عادة وسوف يساعدك هذا على الشعور بالشبع، وبالتالي تتناول طعام أقل في نهاية المطاف، من خلال تناول الطعام ببطء سوف تكون قادرا على خفض حوالي 100 سعر حراري في كل وجبة.

4- استبدل الكولا بعصير الليمون:
سوف توفر حوالي 200 سعرة حرارية إذا قمت باستبدال الكولا بعصير الليمون، وسوف تكون قادرا على توفير حوالي 400 سعرة حرارية إذا استبدلت كوبين من الكولا بكوبين من عصير الليمون، إضافة إلى أن عصير الليمون يجعلك تشعر بالانتعاش والنشاط.

5- اصنع طعامك الخاص:
عندما تعد طعامك بنفسك سوف تستهلك ما لا يقل عن 150 سعرة حرارية أقل من تناول الطعام خارج المنزل أو طلب الدليفري؛ لذا عند إعداد الطعام بنفسك في المنزل سوف تكون قادرا على توفير 500 سعرة حرارية بسهولة.