Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

كيف تخفين شعيرات الوجه الدموية المتكسرة بالماكياج

تاريخ النشر:18-07-2017 / 11:37 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

كيف تخفين شعيرات الوجه الدموية المتكسرة بالماكياج

الشعيرات الدموية المتكسرة هي عبارة عن خطوط رفيعة حمراء تشبه الأشرطة تظهر في الجزء السفلي من وجهك حول منطقة الذقن والأنف والخدين، ورغم أنها غير خطيرة، إلا أنه في حالة رغبتك في تغطيتها حتى تبدو بشرة وجهك مثالية فهناك طرق لذلك عن طريق الماكياج، مع العلم أن الشعيرات الكبيرة صعبة الإخفاء بعض الشيء.

ورغم عدم معرفة أسباب ظهور هذه الشعيرات بوضوح حتى الآن، لكن أطباء الجلدية يخبرونك أن وراء ظهورها بعض العوامل الجينية التي تلعب دورا في ذلك، لكن الشيء المعروف بالتحديد رغم ذلك هو أن الشعيرات الدموية المتكسرة تكون عادة نتيجة لفرط حساسية بشرة الوجه على المدى الطويل حيث تضيق الأوعية الدموية وتتمدد لدى المرضى الذين يعانون من مرض الوردية لفترة طويلة من الزمن، ويُعرف تكسر الأوعية الدموية بأنه نتاج طويل المدى لمرض الوردية الحاد.

والأخبار الجيدة هي أن استخدام المستحضرات المناسبة ونصائح الخبراء التي تتبع قبل وضع الماكياج يمكنها أن تخفي هذه الشعيرات الدموية من على وجهك بالماكياج.

لذلك وقبل استخدام الماكياج، تبدأ النصائح التحضيرية التي توصي بما يلي:

1- البدء بعمل ماسك مهديء للبشرة أو وضع قربة ثلج للمساعدة على تهدئة بشرتك، وهذا يعمل على انقباض الأوعية الدموية ويجعل الشعيرات الدموية تبدو أصغر حجما.

2- يوصي الخبراء بوضع ماكياجك كالمعتاد وإخفاء الشعيرات الدموية المتكسرة في آخر خطوة قبل تثبيت الماكياج باستخدام اسبراي مثبت.

3- وعندما يحين الوقت للعمل على الشعيرات الدموية ينصحك الخبراء باستخدام فرشاة محدد عيون دقيقة لوضع الكونسيلر تحديدا فوق الشعيرات الدموية.

4- وينصح باستخدام كونسيلر جاف لأنه يعطي طبقة أكثر سمكا ويظل على البشرة لفترة طويلة دون أن يتغير شكله.

وبالرغم من أن إتقانك لاستخدام الكونسيلر عنصرًا هامًا جدًا لإخفاء الشعيرات الدموية المتكسرة، لكن الخبراء ينصحونك بألا تنسي استخدام مصحح اللون لأنه يساعد على إنجاز المهمة بشكل مثالي.

5- إذا كانت الشعيرات الدموية حمراء اللون فاستخدمي مصحح للون أخضر.

6- أما إذا كان لون الشعيرات الدموية أزرق فيمكنك استخدام مصحح للون برتقالي.