Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هو

صندل مع بدلة مفصلة .. كيف تزاوج بينهما؟

تاريخ النشر:13-07-2017 / 11:17 AM

صندل مع بدلة مفصلة .. كيف تزاوج بينهما؟
يتقدم موسماً بعد موسم بفضل جيل الشباب، وفي الصورة من عرض «بوتيجا فينيتا»

الصندل المفتوح بالنسبة للرجل كان إلى عهد قريب حكرًا على البيت أو على الشواطئ والمسابح.

فيما عدا ذلك، فإنه كان منافيًا للذوق والأعراف، لا سيما أنه غالبًا ما يستحضر صورة سلبية لسائح أميركي يجول في شوارع أوروبا بقبعة على رأسه، كاميرا بيديه وصندل سميك بقدمه.

الأسوأ من هذا أنه يضيف جوارب قطنية تجنبه التعرق وتساعده على المشي واكتشاف المعالم السياحية مفضلاً الراحة على الأناقة.

ما لم يتنبه له أنه كان مسوِّقًا سيئًا للصندل، رغم أنه في فصل الصيف تحديدًا، وأعطى الحق لكل من يرفضه رفضًا باتًا على أنه منافٍ للذوق العام.

ثم جاءت شريحة من الشباب لمعت صورته وجعلته يبدو مقبولا ليس مع «شورت» كما جرت العادة بل مع بدلة رشيقة ومحددة على الجسم، وهو ما لم يكن يخطر على البال في الغرب.

نعم لا تزال النظرة العامة إليه، خارج حدود البيت والبحر، مشوبة ببعض الشك والريبة بالنسبة للبعض، إلا أنه يتقدم بثقة موسما بعد موسم بفضل جلوده الفاخرة وجيل الشباب الذي عرف كيف يُوظفه لصالحه.

قبل الجيل الأوروبي، كان السبق للرجل العربي، الذي يشكل الصندل جزءا من إطلالة تفرضها بيئته الحارة. ومع الوقت أتقن التعامل معه ونجح في تطويعه ليتناسب مع أزيائه التقليدية، سواء الثوب أو الدشداشة وغيرهما.

من جهتهم، اكتشف المصممون خلال بحثهم على تقديم الجديد، إلى أنه بإمكانهم تسويقه للرجل العربي، فأسهبوا في صنعه بجلود التماسيح والثعابين وغيرها من الخامات المترفة، كما يمكنهم تسويقه لشاب غربي يريد مظهرا منطلقا ومختلفا عما كان متداولا من قبل الجيل السابق. فصل الصيف والإجازات هو أفضل وقت لطرحه وتسويقه من خلال إطلالة حيوية يكمل فيها بدلة من الكتان أو من قطن «سيرساكر» المنعش.

همسات جانبية:
1 - لونه خيار شخصي، وإن كان يفضل أن يكون بالأسود أو البني مع تجنب النقشات المتضاربة والزخرفات المبالغ فيها، لأنها يمكن أن تعطي الانطباع بأنه نسائي أكثر منه رجاليًا. مهم أيضًا أن يكون من الجلد الطبيعي.

2 - يجب أن تكون الإطلالة بسيطة ككل، لذا لا تبالغ في استعمال إكسسوارات كثيرة، بما في ذلك ربطة العنق، لأنك في هذه الحالة ستبدو كما لو أنك نسيت أن تلبس حذاءك وخرجت بصندل البيت من دون أن تنتبه. القميص أيضًا يجب أن يكون بتصميم بسيط ولون هادئ.

3 - حتى تبدو الإطلالة أنيقة ورشيقة يجب أن يكون تصميم الصندل أيضًا رشيقا وأنيقا، بمعنى أن لا يكون سميكا يغطي مجموع القدم، فشريط واحد أو شريطان على الأكثر يكفيان.

4 - تصميم «بيرنستوكس» الذي شهد أوجه في الستينات من القرن الماضي، شهد ولادة جديدة في السنوات الأخيرة، لكنه يبقى تصميما عمليا يجب أن يقتصر على حمامات السباحة والشواطئ مع «شورت» أو بنطلون جينز. لكن إذا كنت من عشاق هذا التصميم، وتجد فيه راحتك، فإن بعض المصممين صاغوه بجلود ناعمة ومترفة أضفت عليه أناقة لا تمت للتصميم الأصلي بصلة سوى الراحة.

5 - لكن أهم عنصر يجب التفكير فيه قبل ارتداء الصندل، سواء مع «الشورت» أو البدلة أن تكون الأقدام غير خشنة ومتشققة كما يجب أن تكون الأظافر مقلمة ومشذبة بطريقة جيدة. ليس من الضروري أن تبالغ في إبراز جمالها وتلميعها، لأن الأهم هو صحتها.