Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

5 أشياء افعليها بعد الظهر لخسارة الوزن

تاريخ النشر:11-07-2017 / 11:36 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

5  أشياء افعليها بعد الظهر لخسارة الوزن

بالإضافة للخطوات التي تتخذينها مثل تناول المزيد من الخضروات والإقلاع عن تناول العصائر المعلبة المعبئة بالسكر والالتزام بممارسة التمرينات الرياضية، سنجد أن هناك تأثير ملحوظ للتغيرات السلوكية البسيطة على القدرة في خسارة الوزن أيضا، في الواقع إن الأشياء التي تفعلينها يوميا والتي قد لا تفكرين بها مرتين ربما تعيق التأثير الإيجابي للطعام الصحي أو التمرينات الرياضية.

والأخبار الجيدة هي أن توقفك عن بعض العادات القديمة وإضافة قليل من سلوكيات جديدة تساعدك في الحفاظ على أهدافك في خسارة الوزن الزائد، وهنا خمس عادات جيدة يمكنك إضافتها في روتينك ستتعرفين عليها فيما يلي:

1- استمعي لشعورك بالجوع
أحيانا يقدم من يرغبون في خسارة الوزن على تجاهل الشعور بالجوع، لكن هذا الأمر من الأخطاء التي تجعلك تفرطين في تناول الطعام بشراهة في وقت الوجبات، وبدلا من ذلك ضعي خطة للحصول على وجبات أساسية ووجبات خفيفة متوازنة خلال اليوم، وهذا سوف يجنبك الشعور بالجوع ولن تصلي إلى مرحلة الرغبة الشديدة في تناول طبق من الحلوى.

2- انتبهي للقضم والتذوق واللقيمات الصغيرة
نحن لا نقصد أن عليك البدء في تناول الطعام فقط لأن الطعام أمامك، ورغم أنك قد تأخذين عينات صغيرة من الطعام أو تتذوقينها فقط، لكنها دون أن تشعري تضيف لغذائك المعتاد المزيد من السعرات الحرارية، حيث يخبرك خبراء التغذية أن كلا من القضم واللعق أو حتى اللقيمات الصغيرة هي مصدر للسعرات الحرارية يجب الانتباه له، ومعها لن تشعري بالجوع ولا بالشبع بشكل حقيقي، ويصبح من الصعب عليك الشعور بالرضا، لذلك قبل تذوق أي شيء اسألي نفسك أولا هل أنت حقا جائعة أم لا، أم أنها مجرد عادة.

3- تحركي
رغم أنه من الرائع ممارسة التمرينات الصباحية، لكن هناك دراسة نشرتها صحيفة الطب والعلم في الرياضة والتمرينات الرياضية كشفت أن التمرينات الرياضية تستهلك سعرات حرارية أقل خلال اليوم، لكن ذلك لا يعني أن تظلي في مكانك طوال اليوم، فإذا جلست طوال اليوم فأنت تعطلين معظم التأثيرات الجيدة للتمرينات التي قمت بممارستها خلال الصباح، لذلك ابذلي بعض الجهد للوقوف والحركة مرة في الساعة على الأقل أو حتى لمدة دقيقة أو دقيقتين، فلهذه الحركات البسيطة مفعول جيد.

ومن الأمور المساعدة على الحركة؛ حاولي أن تعودي نفسك على التجول داخل مكتبك أو تسليم رسالة باليد بدلا من كتابتها أو إرسالها بالبريد.

4- اشربي المزيد من الماء
اعلمي أن القليل من العطش يمكن أن يزيد لديك الشعور بالجوع في حين أن ما تحتاجينه حقا هو السوائل، لذلك احرصي بعد الغداء على وضع زجاجة من الماء في المكان الذي تتواجدين فيه لتشربي منها طوال اليوم، وهذا سيجنبك أي رغبة في تناول شيء إضافي أو مشروب سكري، كما أنه سيحسن من سير عملية التمثيل الغذائي بشكل أكثر فاعلية.. وينصح الخبراء المرأة النشطة بشرب 2.7 لتر من الماء في اليوم للحصول على الترطيب المثالي.

5- التدريبات الفاصلة
عند دخول الجيم قبل العشاء، حاولي ممارسة بعض التمرينات عالية الكثافة فهي تتفاعل مع التمرينات منخفضة الكثافة في فترات الراحة وتزيد من حرق الدهون والسعرات الحرارية خلال التمرينات الرياضية لمدة 24 ساعة بعد ذلك، كما أن التمرينات الفاصلة القصيرة لها تأثير فائق الفاعلية، فإذا استطعت ذلك قومي ببعض التمرينات لمدة 10 دقائق بعد إنهاء العمل أو بين اجتماعات بعد الظهر، بالتناوب مع تمارين عالية الكثافة من 20 إلى 30 ثانية ومن 30 إلى 60 ثانية راحة.