Top

موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

إليك هذه النصائح لجعل الرضاعة الطبيعية أسهل

تاريخ النشر:26-07-2017 / 05:58 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك هذه النصائح لجعل الرضاعة الطبيعية أسهل

كأمّ للمرة الأولى لم أكن مستعدة لأي شئ يتعلق بالطفل، ولكنني تركت الأمر ليذهب كما هو فتعلمت وارتكبت أخطاء قد تكون سخيفة للغاية، وأيضا فعلت بعض الأشياء الأخرى بشكل ممتاز بفضل غريزة الأمومة، الآن هناك العديد من الأشياء التي أصبحت أعرفها وأتمنى معرفتها آنذاك، تلك الأخطاء الساذجة بالطبع لن أقع فيها مرة أخرى، واحدة من هذه الأشياء هي الرضاعة الطبيعية.

على الرغم من أنني لم أعاني من مشاكل في الرضاعة الطبيعية إلا أن هناك بعض الأشياء التي  فاتتني عن الأمر والتي تعلمتها لاحقا، وهنا بعض نصائح الرضاعة الطبيعية التي من شأنها أن تكون مفيدة لكن:
1- اشتري كرسياً مريحاً:
تورم القدم ما بعد الولادة ليس من غير المألوف كما تعتقدين، فيمكن أن تصبح القدمان متورمتين بشكل رهيب، وبالتالي ينصح بعدم الجلوس مع قدمين معلقتين وغير مدعومتين وخاصة أثناء الرضاعة الطبيعية، ومن الجيد الاستثمار في كرسي هزاز أو العثور على وضعية جلوس مريحة.

2- استخدمي الوسائد لدعم الطفل:
ضعف ما بعد الولادة يمكن أن يجعل حمل حديثي الولادة صعبا، وخاصة إذا كان عليك إرضاع الطفل لوقت طويل ، وما يمكنك القيام به هو وضع وساة على قدميك وحمل الطفل عليها بحيث يصل بسهولة إلى الثدي، وهذا ينقذك من مهمة حمل الطفل ويجعل كليكما مرتاحا.

3- لا تستخدمي أغطية الرضاعة الطبيعية:
تخيلي أن تضطري لتناول الطعام تحت بطانية في الظلام الدامس، معظم الأطفال لا يوافقون على التغطية ولا يمكن إلقاء اللوم عليهم، سوف يدفعون الغطاء بعيدا ولا يمكنهم أن يتغذوا بهذه الطريقة فيبدؤون في البكاء، هل أنت حقا بحاجة لبكاء الطفل؟ الرضاعة الطبيعية هي عملية طبيعية لتغذية طفلك ويجب أن تفكري فقط في راحة طفلك.