Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليك الترتيب الصحيح لاستخدام منتجات العناية بالبشرة

تاريخ النشر:10-12-2017 / 03:59 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك الترتيب الصحيح لاستخدام منتجات العناية بالبشرة

ربما تعتنين ببشرتك بشكل جيد حيث تقومين بتنظيفها وترطيب بشرتك يوميا وتستخدمين الكريم الواقي من الشمس، ولكن هل تضعين منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك بالترتيب الصحيح؟ إذا لم تكوني متأكدة من الترتيب الصحيح لمنتجات البشرة التي تستخدمينها فإن أطباء الجلدية يخبرونك ماذا يجب أن تستخدمي أولا وأي واحد أخيراً، القاعدة الأساسية هي استخدام المنتجات الصباحية لمنع التلف من الشمس والمنتجات المسائية لإصلاح الجلد.

- روتين العناية الصباحي بالبشرة:
أنت تعرفين بالطبع أنك بحاجة إلى استخدام واقي الشمس في الصباح بمجرد الانتهاء من تنظيف بشرتك، ولكن انتظري، قبل تطبيق كريم واقي الشمس تحتاجين إلى استخدام طبقة مضادة للأكسدة الغنية بالمرطب، ويمكنك بعد ذلك وضع الماكياج الخاص بك، إذا كنت تستخدمين زيوت الوجه من الأفضل تركها للمساء، كما تحتاجين إلى تجنب استخدام السيروم في الصباح لأنه وخاصة تلك التي تحتوي على الريتينول تجعل بشرتك حساسة للشمس وتهيج البشرة، كما أن زيوت الوجه يمكن أن تكون دهنية جدا لاستخدامها في الصباح.

- روتين العناية بالبشرة المسائي:
بمجرد العودة من العمل اغسلي وجهك بمنظف معتدل ثم ضعي تونر يليه السيروم؛ حيث يحتوي السيروم على إضافات مثل الريتينول والتي تعد كقاعدة جيدة يمكنك بعدها استخدام زيت الوجه أو المرطب.
 
نصيحة:

إذا كنت تستخدمين أي منتجات أخرى للعناية بالبشرة وغير متأكدة من ترتيب استخدامها، فقط ضعي المنتجات الأخف أولا يليها المنتجات الأثقل نسبيا.