Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

أطعمة عالية السعرات تناوليها لفقدان الوزن

تاريخ النشر:09-07-2017 / 12:32 PM

أطعمة عالية السعرات تناوليها لفقدان الوزن

نحن لا ننكر أن خفض تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية من النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، ولكن هذا لا يعني أن عليك منع تناول كل الأطعمة ذات السعرات العالية، هناك عدد قليل من الأطعمة ذات السعرات الحرارية الكثيفة يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، إليك بعض هذه الأطعمة:
1- البيض:
قد تعتقد أن تناول بياض البيض بدلا من البيض كله يساعدك على خفض السعرات الحرارية، في الواقع البيض بالكامل يحتوي على فيتامين B و K والذي يدعم وظيفة التمثيل الغذائي وصحة الغدة الدرقية، تناول البيض كاملا وبدلا من ذلك يخفض من محتوى الزيوت للحد من السعرات الحرارية الخاصة بك.

2- المكسرات:
تحتوي المكسرات على الكثير من الألياف والبروتين والدهون غير المشبعة والتي تبقيكم شبعين لفترة أطول، حوالي 23 حبة لوز و49 حبة فستق تحتوي على 160 سعرة حرارية، وبالتالي فإن أفضل فكرة هي خفض كميتها بحيث تتجنب الإفراط في تناولها.

3- زيت الزيتون:
قد يكون زيت الزيتون مرتفعاً في السعرات الحرارية ولكنه معبأ بالأحماض الدهنية المعروفة بأوميغا 3 التي تساعد على فقدان الوزن، ملعقة واحدة من زيت الزيتون تحتوي على 120 سعراً حرارياً؛ لذا من الأفضل استخدامه مع السلطات والخضار السوتيه فقط. يمكنك أيضا رش بعض زيت الزيتون على الحمص لتناول وجبة خفيفة صحية.

4- الألبان كاملة الدسم:
تناول الألبان قليلة الدسم قد لا تكون مفيدة، فدهن الحليب يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد في فقدان الوزن، بالإضافة إلى أن الألبان كاملة الدسم يمكن أن تشعرك بالشبع لذا لا تتردي في تناول كوب دافئ من الحليب في المساء.

5- الأفوكادو:
نعم يحتوى ثلث حبة من الأفوكادو على 80 سعراً حرارياً، ولكنها تحتوي أيضا على حوالي 20 من الفيتامينات والمعادن وكلها تسهم في فقدان الوزن.