Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

اقرئي هذا قبل إزالة الوشم

تاريخ النشر:06-07-2017 / 04:34 PM

اقرئي هذا قبل إزالة الوشم

ربما قمت بوشم اسم حبيبك على يدك ثم حدث ما لم تحسبينه وانفصلتما، ثم تتساءلين لم تحتفظين باسمه على يدك اليسرى في حين قد ترغبين في التخلص منه، والسؤال هنا هو كم من الوقت سوف يستغرق إزالته وما مدى الضرر؟ إذا كنتِ ترغبين في إزالة هذا الوشم يجب عليك قراءة هذه الحقائق من أطباء الأمراض الجلدية:
1- الكريمات الموضعية لا تعمل:
لا تهتمي أبدا بالكريمات والبلسم وغيرها من المنتجات التي تعدك بمحو الوشم، لا يوجد علاج لإزالة الوشم الموضعي أو علاج منزلي يعمل على محوه.

2- من الصعب التخلص من الوشم الأحمر أو الأصفر:
لا يعمل ليزر واحد لكل الألوان، كل لون يمتص طولاً موجياً مختلفاً من الضوء؛ لذلك من الصعب بالنسبة للطبيب أن يجعل هناك طول موجي واحد لليزر لكل الألوان، معظم المهنيين في نهاية الأمر يقومون بشراء الليزر الذي يعمل على إزالة اللون الأزرق والأسود.
 
3- العلاج بالليزر يطلق رائحة حرق:

في حين قد لا تشعرين بألم أثناء إزالة الوشم إلا أنك قد تحصلين على رائحة، هناك رائحة حرق تطلق من الجلد عندما يتم إطلاق الليزر على الجلد.

4- الليزر لا يضر:
يقوم الطبيب بتخدير المنطقة قبل استخدام الليزر لذا يؤلم الأمر لثانية فقط، غرفة الليزر دافئة جدا لأن الليزر يولد الكثير من الطاقة ولذلك يضعوا النظارات الواقية حتى لا يمكنك رؤية أي شئ.
 
5- الوشم على اليدين والقدمين والكاحلين من الصعب إزالته:

الوشم على المفاصل يمكن أن يكون صعب إزالته من الوشم على أسفل الظهر، الوشم في المناطق الوعائية من الجسم أسهل في الإزالة.

6- تحتاجين إلى العديد من جلسات الليزر:
قد تحتاجين إلى 10 – 15 جلسة من الليزر للتخلص تماما من الوشم، تحتاج بشرتك أيضا وقتا للتعافي؛ لذلك قد يستغرق الأمر عدة ساعات في العيادة إذا قمت بعدة جلسات في زيارة واحدة.