Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

حاذري من العطور .. يخبرك الخبراء بالسبب

تاريخ النشر:05-07-2017 / 02:24 PM

حاذري من العطور .. يخبرك الخبراء بالسبب

كثيرا ما نحب تعزيز رائحتنا وغالبا ما نسمح للعطور المفضلة لدينا بأن تكون جزءا من هويتنا، ولكن علينا النظر إلى ما وراء خصائصها الفيزيائية الآن، هذه العطور هي عادة من العطور التجميلية وتشمل مزيلات رائحة العرق والبادي ميست والكولونيا، بالإضافة إلى العديد من منعشات الجو والمنظفات والشموع، وبما أن هذه العطور تكون على اتصال ببشرتنا يجب علينا أن نعرف الآثار الضارة التي تحملها، وإليك ما يعرفه الخبراء:
ما هو التأثير الذي تفعله العطور على مختلف أنواع الجلد؟
يمكن أن تسبب العطور التصبغات والحساسية على البشرة الحساسة، وكذلك على الجلد الجاف، بل إن العطور مصدر قلق للأشخاص الذين هم بالفعل عرضة للتصبغ الشديد، والاستخدام المنتظم للعطور يمكن أن يؤدي أيضا إلى تغيير لون البشرة.

متى يجب تجنب استخدام العطور؟
الأشخاص الذين لديهم بالفعل تصبغات جلدية أو لديهم ميول تحسسية من الرائحة القوية أو الذين يعانون من التهاب الجلد يجب عليهم تجنب استخدام العطور.

ما هي المكونات التي تسبب حساسية الجلد بشكل خاص؟
المواد العطرية ومحتوى الكحول الضار بما فيه الكفاية تسبب حساسية الجلد غير المرغوب فيها.

ما هي الاحتياطات أو أساليب السيطرة على الضرر التي يجب وضعها بعين الاعتبار ؟
يفضل تطبيق العطور على الملابس وليس على الجسم مباشرة أو أي منطقة في الجلد، ومن الأفضل أيضا عمل اختبار لمعرفة إذا كانت العطور تترك بقعا على الملابس، وتخطي الروائح التي تسبب هذه البقع، أيضا كونوا على حذر من المكونات الكيميائية مثل الأسيتون والإيثانول وكحول البنزيل وخلات الإيثيل وكلوريد الميثيلين والفثالات والكافور والليمونين المذكورة على العبوة.. هذه المكونات يمكن أن تسبب حكة في الجلد والصداع النصفي.