Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

البنطلون الأبيض .. كيف ترتديه؟

تاريخ النشر:05-07-2017 / 09:35 AM

البنطلون الأبيض .. كيف ترتديه؟
أميرات أوروبا ونجمات هوليوود ارتقين به إلى مستوى جديد من الأناقة

لا نختلف معك إن كنت ترين أن البنطلون الأبيض ينطوي على كثير من المخاطر. فهو قد يبدو رائعا على عارضات يتهادين على منصات العروض، ليس لمقاساتهن فحسب، بل أيضا بفضل الإضاءة والتأثيرات الأخرى التي تجعله يبدو جذابا ومُغريا، لكن عندما يُترجم في أرض الواقع، فإنه يتطلب كثيرا من الحذر.

المشجع فيه هذا الصيف أنه يأتي بقصات متنوعة يمكن الاختيار منها حسب أسلوب حياتك والمناسبة مقاساتك أيضا. الدليل على هذا أن أميرات أوروبا ونجمات هوليوود ظهرن به في مناسبات مختلفة، بحيث طوعنه للحياة الخاصة والعامة على حد سواء. ملكة إسبانيا الشابة، ليتيسيا، مثلا ظهرت به في نزهات عائلية كما ظهرت به في مناسبة عامة، مع تغيير واضح في نوع القماش والتصميم. ففي الأول كان من القطن وقصير بعض الشيء، وفي الثاني كان من القطن المخلوط بالحرير، طويلا وبخصر عال.

الأميرة الدانماركية، ماري، أيضا ظهرت به في ريو دي جانيرو بتصميم «كاجوال» للغاية عند زيارة فريق بلدها خلال الأولمبياد.

من كل هذا نستنتج أن البنطلون الأبيض، الذي ارتبط في فترة من الفترات بالعارضة والممثلة ليز هيرلي، لم يعد لصيقا بالمرأة الجريئة أو الاستعراضية فحسب، بل أصبح شبه كلاسيكي في الصيف إلى حد أنه أصبح هذا الموسم واحدا من أساسيات الموضة.

بيد أن هذا لا يعني أنه لم يعد محفوفا بالمخاطر أو أنه أصبح سهلا، فهو لا يزال يتطلب الحذر للارتقاء به وتطويعه لكي يناسب كل واحدة منا. بعبارة أخرى، فهو سيف ذو حدين، يمكن أن يُميزك بشكل إيجابي أو العكس حسب تنسيقك له وحسب تصميمه.

- لمظهر «كاجوال» ومنطلق يمكن تنسيقه مع قميص كلاسيكي واسع وحذاء «لوفر» أو «موكاسان».

- حتى تتفادي أي مشكلات، اختاريه بتصميم غير محدد على الجسم، بل يميل إلى الاتساع، تنسقينه مع «تي - شيرت» أو قميص محدد لخلق بعض التوازن.

- بنطلون الجينز الأبيض هو الشائع والأكثر استعمالا. كما أنه الأكثر سهولة ومرونة، رغم أنه ارتبط طويلا بليز هيرلي، الأمر الذي قد يجعله يبدو موضة قديمة ومُكررة ويثني البعض عنه. لكن الحقيقة أن تصاميمه اكتسبت شبابية واضحة تُخرجه من دائرة التكرار على الأقل، فهو يأتي، مثلا، ممزقا في أجزاء كثيرة منه ليعطي الانطباع باللامبالاة والجرأة والتحدي. في هذه الحالة فإن «تي - شيرت» مقلما أفضل ما يمكن تنسيقه معه في الصيف لأنه يناسب أجواء البحر والشمس.

- بنطلون أبيض ومن الحرير الخالص، لم يكن من القطع التي تُرحب بها المرأة في المناسبات العامة إلى أن ظهرت به كلوي كارداشيان مفصلا بخصر عال وطول يمسح الأرض مع قميص من اللون نفسه.

مظهرها الأنيق غير النظرة وجعل كل المخاوف خبرا من الماضي. والأهم من هذا، أنه إذا كان مناسبا لملكات وأميرات فهو أيضا مناسبا لك.