Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

إليكِ هذه النصائح لإعادة جسمك لنظام الثلاث وجبات بعد رمضان

تاريخ النشر:03-07-2017 / 02:45 PM

إليكِ هذه النصائح لإعادة جسمك لنظام الثلاث وجبات بعد رمضان

بعد صيام شهر رمضان من الطبيعي شعورك برغبة في تناول كل الطعام اللذيذ، ولكن ما عليك تذكره هو أن جسمك تكيف مع جدول شهر رمضان على مدار شهر كامل، والتغيير المفاجئ في النظام الغذائي يمكن أن يضع جسمك في صدمة تسبب عسر الهضم والانتفاخ، معظم الناس يميلون إلى تناول الأطعمة الدهنية بعد رمضان مما يسبب مضاعفات مختلفة في المعدة مثل الحموضة أو عسر الهضم، ولذلك ينبغي أن تتخذي الخيارات الغذائية الصحية وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك:
1- ابدئي يومك بالفاكهة الطازجة أو كوب من عصير الفاكهة الفريش:
من الأفضل أن تأكلي الموز والتفاح أو الليمون الحلو، فالفواكه لا تجعلك تشعرين بالشبع فقط ولكنها تحدّث جسمك أيضا من خلال توفير الطاقة الكافية لبدء يومك.

2- الكثير من الناس يعدون الطعام الدهني أثناء العيد وهي فكرة سيئة للغاية، تأكدي من أنك لا تتناولين الأطعمة المقلية أو الكربوهيدرات وخاصة في وجبة الإفطار حيث يمكن أن تعاني من الكثير من أمراض الجهاز الهضمي.

3- لا تنسي تناول اللبن أو الزبادي:
هذا لا يسهل عملية الهضم فقط ولكنه يمنع الحموضة ويساعد على تعزيز عملة الهضم. أيضا يوفر الكثير من المواد الغذائية التي تساعدك على التعامل مع مضاعفات المعدة الناجمة بسبب الصيام لفترة طويلة.

4- حافظي على تناول الأطعمة الخفيفة وتجنب الأطعمة الحارة أو الدهنية لمنع مشاكل المعدة مثل عسر الهضم والحموضة، وحافظي دوما على إبقاء معدتك نصف كاملة، هذا للتأكد من أنك لن تفرطي في تناول الطعام أثناء كسر الصيام.

5- تناولي الخضار أولا كونه يحتوي على الألياف والمواد المغذية، فإن الخضار يشعركم بالشبع ويمنعكم من الانغماس في تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية، لذا ابدئي وجبتك بوعاء من السلطة.