Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

استخدامات لن تصدقيها للشبة

تاريخ النشر:03-07-2017 / 02:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

استخدامات لن تصدقيها للشبة

تستخدم الشبة عادة لتصفية الشوائب من الماء وجعله نظيفا، ولكن هذا ليس الاستخدام الوحيد لهذا النوع من الأملاح؛ حيث يمكن استخدامها لأغراض أخرى للصحة والجمال، بداية من استخدامها لعلاج حب الشباب إلى التعامل مع تقلصات العضلات، كما يمكن استخدام الشبة لإصلاح العديد من المشاكل الصحية، الجزء الأفضل هنا هو أنها متاحة بسهولة وغير مكلفة على الإطلاق.. إليكم بعض استخداماتها:
1- تعالج القروح:
إذا كنت تعانين من التقرحات المؤلمة يمكنك تجربة الشبة؛ فالشبة معروفة بكونها مضادة للجراثيم في الطبيعة وتحارب الجراثيم التي تسببها البكتيريا وبالتالي تساعد في حصولك على الانتعاش السريع، كل ما عليك فعله هو تمرير قطعة من الشبة على المنطقة المصابة، هذا يسبب حرق التقرحات ويمكن أن يكون مؤلما، لذا كوني على حذر واتركي الشبة بعيدا عن متناول الأطفال.

2- تستخدم كغسول للفم:
واحدة من الأسباب الرئيسية لرائحة النفس السيئة هي تراكم البكتيريا والتي بدورها تنتج السموم والأحماض، واستخدام الشبة كغسول للفم يمنع نمو البكتيريا.

3- تحارب قمل الرأس:
مسحوق الشبة هو علاج قديم للتعامل مع قمل الرأس نظرا لكونها مضادا ممتازا للجراثيم مع خصائص قابضة والتي تساعد في قتل القمل وأيضا بيض القمل.

4- تساعد على التعامل مع البثور:
مع الخصائص المطهرة للشبة يمكن استخدامها مع العناصر الأخرى لمكافحة حب الشباب والبثور وكذلك الندوب التي تتركها تلك البثور.

5- مزيل طبيعي للعرق:
إذا كنت قلقة حول رائحة جسمك جربي استخدام الشبة، فالشبة تجعل رائحة الجسم منتعشة من خلال مكافحة البكتيريا التي تؤدي إلى رائحة الجسم، كما أن الشبة أيضا مضادة للجراثيم في الطبيعة وبالتالي تستخدم كمزيل طبيعي لرائحة العرق.