Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

هذا ما يحدث لجسمك إن تناولتِ كوب ماء مالح يومياً

تاريخ النشر:25-06-2017 / 01:56 AM

هذا ما يحدث لجسمك إن تناولتِ كوب ماء مالح يومياً

لقد باتت  فوائد الماء مع الليمون أو خل التفاح معروفة على نطاقٍ واسع، إلا أن الماء مع الملح باتَ أكثر شهرة في الآونة الأخيرة حيث أصبح الكثير من الأشخاص يستخدمونه لفوائده الكثيرة للجسم والتي سنتحدث عنها في السطور القادمة:

لقد اعتدنا على سماع ضرر الملح الكبير للصحة ولكن نادراً ما تحدثنا عن فوائده وآثاره الإيجابية له على الجسم.

إذا قمت بتناول الماء المملح بملح البحر النقي كجزء من نظامك الغذائي سيتجدد الجسم بفضل المعادن الكثيرة والقيمة الغذائية الكبيرة لهذا المشروب

قومي بمزج ملعقة صغيرة من الملح مع كوب ماء وتناوليه مع وجبة الإفطار أو خلال النهار. إليك فوائد هذا الكوب الرائعة

ترطيب الجسم:
من المعروف أنه يجب تناول الكثير من الماء خلال النهار ولكن في هذه الحالة سيؤدي ذلك إلى نقص الصوديوم في الدم، لكن يساعد الملح الجسم على امتصاص الماء والحفاظ على توازن الصوديوم في الجسم.

إزالة السموم:
تحتوي المياه المالحة على المعادن التي تساعد في إزالة السموم من الجسم والتخلص منها. وأيضاً فإن هذا المشروب يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا الموجودة في الجسم.

تسهيل عملية الهضم:
ينشط الملح الغدد في الفم وبالتالي يسهل بشكل كبير عملية الهضم في الجسم ولذلك فتسهيل عملية الهضم هي إحدى الفوائد الأخرى لهذا المشروب.

القضاء على مشكلة الأرق:
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الأرق يمكن أن تكون المياه المالحة حلاً لهذه المشكلة، فالمعادن الطبيعية الموجودة في الملح تهدئ الجسم والجهاز العصبي، وتقلل مستوى الكورتيزول في الجسم وهو هرمون التوتر والذي غالباً لا يسمح لنا بالنوم.

 

البشرة:
نحن جميعاً نريد أن يكون لدينا بشرة أكثر صحة وجمالاً، وتساعدنا على ذلك المعادن الموجودة في الملح. فهي تقلل من ظهور حب الشباب والطفح الجلدي، والأكزيما وتحافظ على البشرة ناعمة ونظيفة

 

 معظم الأشخاص يؤكدون أن مياه البحر رائعة للبشرة، ولكن  تناول كوب من المياه المالحة أيضاً يساهم في تجديد البشرة.