Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

نصائح لتجنب مشكلة تآكل الأسنان بسبب الكحك

تاريخ النشر:17-06-2018 / 09:35 AM

نصائح لتجنب مشكلة تآكل الأسنان بسبب الكحك

الحفاظ على صحة الإسنان ورعايتها أمر مهم ولا يجب تجاهله، فالابتسامة من اهم معالم الجمال وذلك يأتى بتنظيف وجمال الاسنان وخصوصا الحفاظ على مينا الأسنان من خلال اتباع أنظمة وإرشادات صحية سليمة وتفادى بعض الأشياء التى تؤدى الى ضعف مينا الاسنان والتسوس والالتهابات .

تلون الأسنان والحساسية الشديدة من أهم أعراض تآكل مينا الأسنان، لذلك يجب اتباع بعض النصائح التى تحد من هذه المشكلة وخصوصا تجنب الحلوى والكحك والبسكويت لأنها تدمر الاسنان، وتعرضها للتسوس والالتهابات وخصوصا فى عيد الفطر نظرا لتوفير الكحك والبسكويت بكثرة .

وحسب ما ذكره موقع mensfitness ، هناك بعض النصائح التى تحافظ على مينا الأسنان:
- اختيار معجون اسنان صحى وأمن على اسنانك ،حيث اثبتت بعض الابحاث ان استخدام معجون الاسنان الذى يحتوى على كلوريد الصوديوم والكالسيوم والفوسفات له قدرة على الحفاظ على صحة الاسنان وقوتها وتبييضها.

- تجنب العلكة  المليئة بالسكريات واختيار العلكة الخالية من السكر حيث اثبتت الدراسات ان مضغ اللبان يزيد من اللعاب فى فمك  فإذا كانت العلكة خاليه من السكر يعمل ذلك على منع التسوس والالتهابات التى تأتى بسبب العلكة المسكرة.

- يجب تجنب الاطعمة التى تحتوى على نسبة سكر ونشا عالية لفترة طويلة فى الفم ، مثل الحليب والايس كريم والعسل والسكر والصودا والفواكه المجففة والكحك والحلوى الصلبة ، حيث انها تعمل على تسوس الاسنان والالتهابات وانتشار البكتريا والجراثيم فى الجسم.

- الاهتمام بنظافة الاسنان وغسلها كل يوم بعد الاكل حتى تتفادى مشكلة تسوس الاسنان والالتهابات ورائحة الفم الكريهة.

- الاهتمام بالأطعمة الصحية التى تحتوى على فيتامينات وعناصر تقوم بدورها على تغذية وتعزيز الاسنان.